عاجل .. مجلس الوزراء يقرر تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين بسبب كورونا

عاجل .. مجلس الوزراء
عاجل .. مجلس الوزراء يقرر تعليق جميع الفعاليات

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر.
ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.
فيما كشف هاني يونس المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء ان قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر لا يسري علي تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.
وقال المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء ان القرار يتضمن الموالد والحضور الجماهيري للمباريات والحفلات الفنية والتجمعات الكبيرة.
يأتي ذلك فيما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، إيقاف كافة الندوات والاحتفالات والزيارات والرحلات والمعسكرات، ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.
كما شمل القرار إيقاف أى شكل من أشكال التجمعات بجميع أنواعها داخل المدارس والمنشآت التعليمية حتى إشعار آخر، وذلك كإجراء احترازى لحماية الطلاب والمعلمين.
وخاطبت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات جميع المدارس لتطبيق القرار.
وقررت المديريات التعليمية منع أي رحلات طلابية أو معسكرات بمحافظات الأقصر وأسوان والغردقة والتى شهدت انتشارا لحالات الإصابة بفيروس كورونا.