بعد تجاهل بيان القلعة البيضاء..هل ينسحب الزمالك من لقاء القمة أمام الأهلي ؟

بعد تجاهل بيان القلعة
بعد تجاهل بيان القلعة البيضاء..هل ينسحب الزمالك من لقاء القم

انسحاب نادي الزمالك.. جدل كبير أثير حول موقف نادي الزمالك بعد مباراته الأخيرة مع المصري البورسعيدي، بعد هزيمته بنتيجة 2-1 أمام المصري في الجولة الـ26 من الدوري المصري الممتاز، أصدر نادي الزمالك بيانًا يطالب بفتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري.

انسحاب الزمالك

كما أعلن النادي رفضه خوض أي مباريات في الدور الثاني من البطولة بعد مواجهة فريق فاركو المؤجلة من الجولة الـ12.

هذا يعني أن الزمالك لن يلعب المباراة المقررة أمام الأهلي في الجولة الـ27 والمحددة يوم 25 يونيو الحالي، ما لم تُنهَ تسوية الأمور المتعلقة بمطالب النادي في التحقيقات الجارية.

واعلن أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم النادي، عن عدد من مطالب النادي وبينه عدم خوض الفريق مباراة جديدة قبل إتمام مباريات الدور الأول بأكملها.

يأتي هذا الجدل بعد إعلان سالم، في بيان رسمي نشره عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موضحا أنهم أنهم لم يتراجعوا عن مطالبهم المذكورة في بيانهم الرسمي. نافيا جميع الشائعات التي تحدثت عن تراجع مجلس إدارة النادي.

وأضاف سالم أن الزمالك ينتظر نتائج التحقيقات في الأخطاء التحكيمية الصارخة التي تعرض لها الفريق، لاسيما في المباراة الأخيرة، والتي تكررت منذ بداية الموسم. 

مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خسارة مثيرة أمام منافسه نادي المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الـ26 من بطولة الدوري المصري.

وجرت المباراة على أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث كان اللقاء محط أنظار الجماهير بسبب التنافس الشديد بين الفريقين.

وشهدت المباراة أداءً متقاربًا بين الفريقين، إلا أن المصري نجح في تسجيل هدفين متتاليين، فيما قلص الزمالك الفارق بهدف واحد، ولكن لم يتمكن من تعديل النتيجة في النهاية.

هذه الهزيمة تأتي قبل أيام قليلة من مواجهة القمة المرتقبة التي تجمع الزمالك بغريمه نادي الأهلي يوم 25 يونيو الحالي، والتي ستكون ضمن منافسات الدوري المصري.

خسارة الزمالك أمام المصري البورسعيدي

بعد خسارته أمام المصري البورسعيدي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، يجد نادي الزمالك نفسه في مأزق قبل مواجهته المرتقبة مع النادي الأهلي.

تسببت هذه الخسارة في استبعاد الزمالك تمامًا من المنافسة على لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، بعدما وجد نفسه في مركز متأخر في جدول المسابقة.

واشتعلت الانتقادات بقوة ضد المدرب البرتغالي جوزيه جوميز من جماهير الزمالك، بسبب تراجع أداء الفريق قبل المباراة المهمة أمام الأهلي.

وسادت حالة من الغضب بين جماهير الزمالك بعد مشاهدة مشادة قوية بين محمد عواد وحسام عبد المجيد عقب استقبال الفريق للهدف الثاني من المصري البورسعيدي.

بيان الزمالك

وأصدر الزمالك بيانا رسميا يطالب من خلاله بعدد من المطالب:

أولا، نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا، أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا…انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا …أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.