تحقيقات موسعة.. جدل في بيروت بسبب وديعة الـ 10 ملايين دولار لـ عمرو دياب

عمرو دياب
عمرو دياب

تصدّر اسم الفنان عمرو دياب محركات البحث عبر مواقع البحث ومواقع السوشيال ميديا بعد انتشار أخبار تفيد بأن رئيس مجلس إدارة أحد البنوك في لبنان، حرر وديعة للهضبة تبلغ 10 ملايين دولار أمريكي.

وكشف مصدر موثوق حقيقة تحرير مصرف لبناني وديعة للفنان المصري عمرو دياب قدرها 10 ملايين دولار، مشددا على أن هذه المعلومات غير صحيحة، وليس لدى "دياب" أي حسابات مصرفية في لبنان.

وأضاف المصدر أن تداول هذه الشائعة جاء من أجل التشويش على عمرو دياب وحفله الذي أقيم في لبنان وحقق نجاحا منقطع النظير، مؤكدا أن الفنان المصري ليس لديه أي حسابات نقدية في البلاد.

وكانت أنباء تم تداولها على نطاق واسع خلال الساعات الماضية حول تحرير وديعة للفنان المصري تبلغ 10 ملايين دولار أمريكي من أحد المصارف اللبنانية، واستدعاء مدّعي عام التمييز القاضي جمال الحجار مدير المصرف طالبًا التحقيق معه".

من جانبه، قال رئيس اتحاد المودعين المحامي حنا بيطار إن النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، أصدر استنابة إلى شعبة المعلومات لتنفيذ مذكرة بإحضار رئيس مجلس إدارة مصرف بنك الاعتماد طارق خليفة إلى مكتبه في قصر العدل في بيروت، للتأكد من صحة المعلومات المتداولة.

بدوره، علق النائب اللبناني قاسم هاشم على الأنباء المتداولة بتدوينة عبر حسابه على منصة "إكس": "إذا صدقت الأخبار المتداولة عن تحرير وديعة أحد الفنانين والتي تصل إلى عشرة ملايين دولار من أحد المصارف، فليس من ذريعة أمام المصارف لإعادة الودائع للبنانيين اليوم قبل الغد".

يُذكر أن عمرو دياب كان قد أحيا يوم السبت الماضي، حفلًا في بيروت وسط حضور جماهيري تجاوز 22 ألف شخص، وصعد عمرو دياب إلى المسرح على أنغام أغنيته "يا أنا يا لأ"، وسط تفاعل وحفاوة كبيرة من قبل الجمهور.

حفل عمرو دياب في بيروت

تألق عمرو دياب في الحفل كعادته بإطلالة شبابية، حيث ظهر مرتدي قميص باللون الأبيض اتسم بالكروشيه الذي يتصدر أحدث صيحات الموضة وقد حمل توقيع All Saints، ويصل سعره وبلغ سعر التصميم  219 دولارًا أمريكيًا، أي ما يقرب من  11 ألف جنيه مصري.

نسق عمرو دياب مع إطلالة التي ظهر بها خلال إحيائه حفل لبنان بـ سلسة ذهب من ماركة  Van Cleef، وبلغ ثمنها 8 آلاف دولار أمريكي، كما لفت عمرو دياب  الأنظار بساعة يد من دار Audemars Piguet، ويصل سعرها إلى 215 ألف دولار، مما يقرب من  10 ملايين جنيه مصري، مما أثار الدهشة بين رواد السوشيال ميديا.