مقطع فيديو أثار الجدل.. ركنة السيارة بـ 2000 جنيه في الساحل الشمالي

مقطع فيديو أثار الجدل..
مقطع فيديو أثار الجدل.. ركنة السيارة بـ 2000 جنيه في الساحل

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار جدلًا واسعًا في مصر، حيث يكشف عن أسعار ركن السيارات في الساحل الشمالي أو "الساحل الشرير".. فما القصة؟

فيديو سايس الساحل الشمالي

وفي الفيديو المتداول، يظهر عامل بجراج مراسي "سايس" في الساحل الشمالي وهو يطلب من صاحب سيارة ألفي جنيه ثمن ركن السيارة.

كشف السايس، لمجموعة من الأفراد مستقلين سيارة خاصة أسعار انتظار السيارات بالجراج، والتي بلغت 2000 جنيه للركنة الواحدة، بحسب ما أكد العامل في الفيديو المتداول.

وقال العامل: "في تعليمات جديدة يا باشا الركنة جوة مراسي بـ 200 جنيه في الأيام العادية 1000 وأنت وذوقك، ليرد عليه صاحب السيارة: "ركنا يا معلم".

الفيديو أثار جدلا واسعا

أثارت هذه الأسعار المبالغ فيها سخرية وانتقادات لدى المصريين، خاصةً لأن الساحل الشمالي يُعتبر وجهة شهيرة لقضاء الإجازات الصيفية بالنسبة للعديد من الأسر المصرية. وقد أطلق المصطافون لقب "الساحل الطيب والشرير" على هذه المنطقة، نظرًا للتباين الكبير في الأسعار الرفيعة.

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع المقطع بشكل كبير، حيث أعربوا عن استيائهم من الأسعار المرتفعة لركن السيارات في الساحل الشمالي.

وقد أشار بعض المتابعين إلى أن المشكلة ليست فقط في الأسعار المرتفعة، بل في انعدام الوعي والتفهم من قبل بعض أصحاب السيارات الذين يوافقون على هذه الأسعار، حيث لم يتردد صاحب السيارة خلال الفيديو في دفع المبلغ دون تفكير.

أسعار الساحل الشرير

يُذكر أن الساحل الشمالي في مصر يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الخدمات والمواد الغذائية، وقد أثار هذا الارتفاع استياء وانتقادات عدة في السنوات الأخيرة. وتعتبر أسعار ركن السيارات في الجراجات بالساحل الشمالي الظاهرة الأخيرة التي أثارت جدلًا واسعًا.

ومن ضمن الأسعار المبالغ فيها بالساحل الشرير هي أسعار الإيجارات، حيث علقت الإعلامية مفيدة شيحة، على ارتفاع أسعار المصيف في الساحل الشمالي لأرقام فلكية، إذ تصل إلى نحو مليون جنيه في الليلة الواحدة ببعض الأماكن.

وقالت شيحة، مقدمة برنامج «الستات»، عبر قناة «النهار»: «محدش بيضرب على إيده، مش لازم تروح تصيف في الساحل، الساحل أسعاره غالية، الحل هو الالتزام باللي نقدر نعمله».

وأضافت: «الناس دي لما تعرف إن إحنا مش ماشيين وراهم، وهما اللي ماشيين ورانا، هنقدر نظبط أسعار الساحل».