الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الإثنين 1-7-2024

الأرصاد تحذر وتعلن
الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الإثنين 1-7-2024

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الاثنين ، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من 2:3 درجات علي اغلب الانحاء،  ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأثنين ، نشاط رياح علي  أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 75 الي 85 % للعظمي ومن 25:35% للصغري.

درجات الحرارة غدا  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاثنين، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 26 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "الأرصاد"، بحسب بيانها، أنه يسود خلال الـ6 أيام القادمة عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، منها نشاط رياح.

حالة الطقس يوم الأحد 3 يونيو 2024

توقعت "الأرصاد"، أن تشهد حالة الطقس حالة الطقس يوم الأحد 3 يونيو 2024، طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وذكرت "الأرصاد"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، على أغلب الأنحاء.

وأفادت أن طقس اليوم الأحد يشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وقالت: إن طقس الأحد يشهد اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من 40 إلى 50 كم /س، وارتفاع الأمواج 1.5 إلى 2.5 متر.

حالة الطقس من الإثنين 1 يوليو 2024 حتى الجمعة 5 يوليو 2024

أضافت "الأرصاد"، أن حالة الطقس تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، اعتبارًا من الإثنين 1 يوليو 2024.