الموعد الرسمي لإلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 وتطبيق الشتوي

 صورة لايف

توقيت صيفى، تصدر موعد إلغاء التوقيت الصيفى في مصر محركات البحث على جوجل تزامنًا مع رد مجلس الوزراء الثلاثاء، على شائعة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 الجمعة المقبل، مؤكدًا أنه لا صحة لـ إلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من يوم الجمعة المقبل.
موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2024 وتغيير الساعة:
وقال مجلس الوزراء في بيانه، إنه لم يتم إصدار أي قرارات بشأن تغير الساعة، تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.
وأوضح بيان مجلس الوزراء أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي في مصر دون إلغاء، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.
ونص القرار، على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة»، مهيبًا بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).
تطبيق التوقيت الشتوي في مصر:
ووفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، بتطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، بعد انتهاء التوقيت الصيفى في نهاية آخر خميس في أكتوبر، فإن آخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل توافق يوم 25، وهو الموعد الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، يأتي ذلك وفقا لأجندة العام الجاري 2024.
مواعيد غلق المحلات الجديدة بسبب انقطاع الكهرباء:
يذكر أن، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعلن الأسبوع الماضي عودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية، جاء ذلك ضمن خطة الحكومة لتخفيف أحمال الكهرباء وحل أزمة انقطاع الكهرباء.
وبدأ تطبيق قرار مواعيد غلق المحلات الجديدة اعتبارًا من الاثنين 1 يوليو كما يلي:
- جميع المحلات التجارية بما فيها المقاهي والكافيهات: تغلق الساعة الـ 10 مساءً، بسبب انقطاع الكهرباء.
- محلات البقالة والسوبر ماركت والمطاعم والصيدليات: تغلق الساعة الـ 1 صباحًا.