عاد إلى الحياة ورحل بشكل مفاجئ.. ماذا حدث لأحمد رفعت قبل وفاته؟

عاد إلى الحياة ورحل
عاد إلى الحياة ورحل بشكل مفاجئ.. ماذا حدث لأحمد رفعت قبل وفا

سادت حالة من الحزن عقب الاعلان عن وفاة اللاعب أحمد رفعت خلال الساعات القليلة الاولى من صباح السبت، اثر توقف عضله قلبه.

وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت

توفى أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت صباح السبت وفقا لبيان رسمي لنادي مودرن سبورت بمسماه الجديد.

وأعلن الحساب الرسمي لنادي مودرن سبورت، وفاة أحمد رفعت صانع ألعاب الفريق في بيان رسمي، بعد مروره بوعكة صحية على مدار الأشهر الماضية.

وجاء بيان مودرن سبورت كالتالي:

﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾

ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024.

بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلون.

ونعى عمر كمال عبد الواحد، لاعب النادي الأهلي الحالي ومودرن سبورت السابق، زميله أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت والذي توفي فى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، بعد تدهور حالته الصحية.

وكتب عمر كمال عبر حسابه على فيسبوك: "يا وجع قلبي عليك يا أخويا وصاحبي وعشرة عمري، أنا مش مصدق ومش مستوعب بس مش هقول غير ماتغلاش عاللي خلقك هو ارحم بيك من اي حاجة وحشة شوفتها، الله يرحمك يا ابني وحبيبي وصاحبي وعشرتي الحلوة، الله يرحمك ويغفرلك ويثبتك عند السؤال ويسكنك الفردوس الأعلى من الجنة ويجعل مرضك وكل حاجة شوفتها شفيع ليك وفي ميزان حسناتك يا حبيبي نسألكم الدعاء".

ماذا حدث له؟

وكانت رابطة الأندية قد قررت تأجيل مباراة المقاولون العرب ومودرن سبورت في الجولة 30 من الدوري نظرًا لوفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت.

وأستخدم لاعب الكرة أحمد رفعت جهاز تنظيم ضربات القلب أو البيس ميكر،   على مدار الـ 3 شهور الماضية بعد تعرضه لتوقف مفاجئ في عضلة القلب في مارس الماضي حيث سقط فجأة على أرض الملعب ونقل على أثره إلى المستشفى حيث ظل بها مدة تصل إلى 28 يوما ثم خرج منها بعد الشفاء.

واستخدم أحمد رفعت جهاز تنظيم ضربات القلب نتيجة الإصابة باختلال في كهرباء القلب ويتم تركيب الجهاز بعملية جراحية.

ويمتلك القلب نظام كهربائي  خاص به، وعندما يتعطل النظام الكهربائي للقلب، قد تنضغط غرف القلب بترتيب خاطئ أو تضغط بشكل ضعيف جدًا لتوفير ما يكفي من الدم لجسم الإنسان وتستخدم أجهزة تنظيم ضربات القلب نبضات كهربائية لتصحيح أعطال النظام الكهربائي.

وأكدت الجمعية الأمريكية للقلب انه تحدث السكتة القلبية عندما يتعطل النظام الكهربائي للقلب ويتوقف القلب عن النبض بشكل صحيح.  

وفي السكتة القلبية، يمكن أن تسبب الموت بسرعة إلا إذا تم إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، واستخدام  جهاز إزالة الرجفان بصدم القلب واستعادة إيقاع القلب الطبيعي في غضون بضع دقائق.

ويكون سبب السكتة القلبية عدم انتظام ضربات القلب يسمى عدم انتظام ضربات القلب.