بعد تطبيق قرار الحكومة.. متى تتغيير مواعيد غلق المحال ؟

بعد تطبيق قرار الحكومة..
بعد تطبيق قرار الحكومة.. متى تتغيير مواعيد غلق المحال ؟

طبقت منذ أيام قليلة مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات،  تطبيقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لترشيد استهلاك الكهرباء ولمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، حيث تم تقديم مواعيد غلق المحال التجارية ساعة عن المواعيد الصيفية التي كانت متبعة لغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والمقاهى.

وطبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحال العامة،  فسينتهى العمل بقرار غلق المحال الجديد في 26 سبتمبر المقبل وكان قد تم تطبيقه في 1 يوليو الماضي.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

وتكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا الساعة 7 صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق 11 عشر مساءً.

مواعيد فتح وغلق المولات

مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها تكون اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا.

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها تكون اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

خدمة التيك أواى

 استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحا.

مواعيد غلق الورش

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

المحال المستثناه من المواعيد الجديدة

استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.