فتح تحقيق شامل.. قرار عاجل من وزير الرياضة بشأن أزمة الراحل أحمد رفعت

احمد رفعت
احمد رفعت

في خبر مفجع، أعلن نادي مودرن سبورت صباح السبت، عن وفاة اللاعب أحمد رفعت، أحد أبرز نجوم الفريق، بعد معاناة مع مشكلات صحية استمرت عدة أشهر. وفاة رفعت، الذي لم يتجاوز عمره 31 عامًا، تركت حزنًا عميقًا في قلوب جماهير الكرة المصرية وزملائه في الملاعب.

وأكدت مصادر أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أمر بتشكيل لجنة قانونية للتحقيق في أزمة الراحل أحمد رفعت.

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنّ الوزارة ليست طرفا في وفاة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت، مشيرًا إلى أنها معنية بكل الأمور ذات الصلة بالوسط الرياضي.

وأضاف «صبحي»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»: «لدينا الجزء الرقابي، ووجهت بتشكيل لجنة قانونية فيها مستشارون قضائيون وهم مستشارو الوزارة وكلهم على درجات عالية في المستوى الاستشاري والقضائي».

وتابع: «وجهت اللجنة بالدخول في كل الأجواء ذات الصلة بأي شيء يخص هذا الموضوع وأي موضوع مشابه لبحث كل النتائج بشكل عاجل وسريع».

وواصل: «اللجنة ستبحث في دورة العمل مثل النادي والاتحاد واللجنة الأوليمبية والأجواء الإدارية وعمل الوزارة حتى كل الأمور ذات الصلة بوكلاء اللاعبين وما تم من ارتباطات خارجية، وسيكون هناك تتبع للرأي العام بكل مستجد بشكل منظم».

وقال الدكتور أحمد أشرف عيسى، أستاذ القلب الذي كان يتابع حالته، أنه حاول نقله إلى أقرب مستشفى، ولكن رغم جميع محاولات إنعاش قلبه، لم تجدي الجهود نفعًا.

وكان مقررًا أن يسافر خلال الأيام القادمة لإجراء فحوصات طبية في مستشفى ليفربول وآخر في ألمانيا، بعد التواصل معهم طوال الفترة الأخيرة بسبب تدهور حالته