بتدعي علينا ليه؟..مذيعة صدى البلد تتعرض لموقف غريب ومستفز على الهواء | فيديو

نهاد سمير
نهاد سمير

تعرضت مذيعة صباح البلد لموقف غريب على الهواء أثناء تقديم إحدى فقرات البرنامج على قناة صدى البلد، وهو قيام أحد الأشخاص بكتابة تعليق مستفز على صفحة البرنامج بسبب انتقادها لـ «الغش الجماعي».

ووجهت نهاد سمير خلال برنامج «صباح البلد» رسالة قوية لـ «صاحب الرسالة»، قائلة: «وإحنا بنتكلم عن واقعة غش في القليوبية.. دخل كتب تعليق كله شر.. هو فيه كده ليه الشر ده.. بتدعي علينا ليه؟».

إنسان مريض ومهمش

وعلق الدكتور أحمد علام، خبير التعديل السلوكي العلاقات الأسرية والاجتماعية، عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي السلبي على الصحة العقلية والنفسية.

وقال «علام»، إن الشخص الذي يسب ويتطاول على الإعلاميين على صفحات السوشيال ميديا هو إنسان ضعيف يستتر خلف هاتف أو جهاز كمبيوتر، مضيفا أن الشخص الذي يشتم غيره على السوشيال ميديا يكون متناقض بمعنى أنه لو رأى من كان يشتمه في الشارع يمكن أن يسارع لالتقاط الصور معه.

وأوضح أن الشخص الذي يتطاول يدرك أنه لا يقف وجها لوجه مع الإعلاميين، ويعتقد أنه لا أحد يمكنه الوصول له، ويشعر بالقلق والضعف، وهذا الشخص قد يكون مهمشا في أسرته أو يعاني من أمراض نفسية ومنعزلا ومنطويا.

وأشار إلى أن فئة كبيرة في المجتمع أصبحت مريضة نفسيا وهذه النسبة ارتفعت عالميا ووصلت إلى 25 % من سكان العالم لأسباب متعددة، وهؤلاء هم من تم فحصهم واكتشاف مرضهم بالاكتئاب أو المرض النفسي لكن هناك من لم يتم اكتشاف إصابته.