القادم أصعب.. الأرصاد العالمية تكشف الشهر الأكثر سخونة فى العالم

القادم أصعب.. الأرصاد
القادم أصعب.. الأرصاد العالمية تكشف الشهر الأكثر سخونة فى ال

شهدت جميع دول العالم خلال الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة وسوء حالة الطقس بسبب التغير المناخي الذي يؤثر على العالم كله، وهذا الارتفاع جعل الناس يشعرون كأنهم يعيشون على كوكب مشتعل.

شهر يونيو الأكثر سخونة في تاريخ العالم

أكدت مراكز الرصد في أوروبا أن شهر يونيو الماضي كان الأكثر سخونة على الإطلاق في تاريخ العالم كله، وسجلت تلك المراكز أرقامًا قياسية جديدة في ارتفاع شديد في درجات الحرارة، وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة دفع العلماء إلى توقع حدوث المزيد من الكوارث الطبيعية والبيئية التي قد تشكل تهديدًا غير مسبوق للبشرية خلال السنوات القادمة. وأكد العلماء أن السبب الرئيسي هو انبعاثات الغازات الدفيئة التي تزداد يومًا بعد يوم، مما يزيد من تأثيرات التغير المناخي على العالم كله.

القادم أصعب في حالة الطقس

أرجع الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، الارتفاع الشديد في درجات الحرارة إلى ظاهرة التسخين العالمي في سطح الكرة الأرضية، التي ترتب عليها آثار خطيرة سوف تؤثر بالسلب على الأمن الغذائي. وقال إن المشكلة بدأت العام الماضي وتستمر شدتها خلال السنوات المقبلة. وأضاف علام، أن استخدام الفحم ثم البترول في عملية التصنيع منذ سنوات طويلة نتج عنه حجم احتراقات كبيرة. ومع مرور السنوات، حدث غليان في الكرة الأرضية وأصبح الغلاف الجوي أكثر سخونة بسبب حجم التلوث البيئي.

وحذر مستشار برنامج المناخ العالمي من استمرار حجم الاحتراقات وتلوث البيئة بنفس المعدل حتى سنة 2050، قائلًا إن المتوقع أن تصل سخونة سطح الكرة الأرضية إلى 1.5 درجة مئوية، وسوف يترتب على ذلك اختفاء فصل الشتاء، وستكون درجة الحرارة مرتفعة طوال العام.