قاربت على الانتهاء..آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2024

قاربت على الانتهاء..آخر
قاربت على الانتهاء..آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد مصدر مسؤول بوزارة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،انتظام خطة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة لأوراق البابل شيت وورق الأسئلة المقالية داخل كنترولات الثانوية العامة الرئيسية والفرعية موضحا أن نسب النجاح مبشرة ومرتفعة عن العام الماضي.

وأضاف المصدر أن عدد كبير من المواد الأساسية وخارج المجموع تم الإنتهاء من تصحيحها بشكل كامل،موضحا أن المواد المتبقية للتصحيح هي مواد الفروع والخاصة بكل شعبة منفصلة مثل الديناميكا لشعبة علمي رياضيات والفلسفة لشعبة أدبي والأحياء لشعبة علمي علوم وهى لا تستغرق وقت كبير في التصحيح نظرًا لقلة عدد أوراق البابل شيت الخاصة بها.

وأشار المصدر إلى أن الكنترولات ستبدأ تجميع نتيجة الثانوية العامة بعد إنتهاء التصحيح خلال أيام.

وأكد أنه من المقرر أن تحدد كنترولات الثانوية العامة خلال أيام طلاب الدور الثاني الراسبين في مادتين فأقل،وكذلك أعداد الباقون للإعادة والراسبين في مادتين فأكثر وذلك عقب منح درجات الرأفة للطلاب في حدود 10٪ من مجموع درجات المادة بحيث تحول نتيجة الطالب المستحق من راسب إلى دور ثاني، أو من دور ثاني إلى ناجح دور أول.

وشدد المصدر على أن درجات الرأفة لا تزيد من مجموع الثانوية العامة ولا تؤثر في ترتيب أوائل الجمهورية ولكن تمنح للطلاب المستحقين فقط.

كما تقوم الوزارة بإضافة درجات الحافز الرياضي للطلاب المشاركين بالبطولات الرياضية الدولية أو القارية أو المحلية وذلك بعد استلام كشف المشاركات بالبطولات الرياضية من قبل وزارة الشباب والرياضة والتى تقدم إثبات مشاركات الطلاب بالبطولات الرياضية من عدمه.

وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب منح درجات الحافز الرياضي للطلاب والطالبات المشاركين بالبطولات الرياضية،بإرسال نسخة من درجات المستحقين للحافز الرياضي إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ومكتب تنسيق القبول بالجامعات، لإضافتها إلى نتيجة الطلاب.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الألعاب التي ينطبق عليها تطبيق حافز التفوق الرياضى ببطولات الجمهورية بالنسبة للألعاب الفردية هي السباحة، والجمباز الفنى، والسلاح، وتنس الطاولة، والتنس الأرضى، والدراجات، والغطس، والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة، والمصارعة، أما الألعاب الجماعية فتتمثل في كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، والكرة الطائرة.

وأوضحت أن درجات الحافز الرياضى تُضاف إلى المجموع الكلى بنتيجة الثانوية العامة طبقًا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضى.

وتمنح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة بحد أقصى 40 درجة للمركز الأول بالبطولات العالمية، و32 درجة للمركز الأول بالبطولة الإفريقية أو بطولة البحر المتوسط.

كما تعمل كنترولات الثانوية العامة على منح الطلاب درجات الرأفة في حدود 10٪ من مجموع درجات المادة وتمنح لتحويل حالة الطالب من راسب إلى دور ثان،أو من دور ثان إلى ناجح دور أول،ولا تتسبب درجات الرأفة في زيادة مجموع الثانوية العامة ولا تؤثر على ترتيب أوائل الجمهورية.

كما تعمل كنترولات الثانوية العامة على تحديد واختيار قائمة أوائل الجمهورية والذين يجب أن يكونوا ممثلين لكافة نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة وجميع محافظات الجمهورية ويتم ترتيب أوائل بكل محافظة

وفى حال تساوى مجاميع طلاب الثانوية العامة الأوائل يتم التحكيم لدرجات المواد خارج المجموع ( تربية دينية أو تربية وطنية واقتصاد وإحصاء)