لقطة أثارت الجدل.. حقيقة إشارة محمد الشيبي الخارجة للاعبي الأهلي والجماهير

لقطة أثارت الجدل..
لقطة أثارت الجدل.. حقيقة إشارة محمد الشيبي الخارجة للاعبي ال

تم تداول مقطع فيديو بشكل كبير جدًا على موقع إكس (تويتر سابقًا)، يُظهر لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي وكأنه يُشير بيده بإشارة خارجة خلال المباراة التي جمعت فريقه مع الأهلي في الدوري الممتاز يوم الاثنين 22 يوليو.

انتشرت هذه اللقطة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع وجود العديد من التعليقات أبرزها: "الواد دا لازم يترحل لو في حد بيحترم الناس اللي في البلد دي".

مباراة الأهلى وبيراميدز

تعرض الشيبي للطرد في مباراة الأهلي وبيراميدز، بعد تدخل عنيف ضد لاعب الأهلي حسين الشحات، في مباراة شهدت مشادات بين لاعبي الفريقين، وانتهت بفوز الأهلي 1-0 بهدف المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 66 نقطة من 26 مباراة في المركز الثاني خلف فريق بيراميدز المتصدر برصيد 68 نقطة من 29 مباراة.

حقيقة إشارة الشيبي الخارجة

الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا، مقتطع من سياقه، حيث لم يوجه الشيبي إشارة خارجة إلى لاعبي الأهلي أو الجماهير.

مقطع الفيديو مجتزأ، وأصله يعود إلى مخالفة ارتكبها الشيبي بالقرب من منطقة جزاء فريقه، قبل أن يعتذر للاعبي الأهلي إمام عاشور وكريم فؤاد.

بعد احتساب المخالفة، عاد الشيبي للوراء، وأشار بيده لحارس مرمى بيراميدز أحمد الشناوي، لتنظيم حائط الصد، بينما كان الشناوي يقف على القائم الأيمن، ويوجه اللاعبين للوقوف. 

عقوبة محمد الشيبي

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن عقوبات مباريات الجولة 31 من عمر الدوري المصري الممتاز "النيل".

تضمنت العقوبات، إيقاف محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز ثلاث مباريات وتوقيع غرامة مالية عليه قيمتها 50 ألف جنيه وذلك بسبب طرده للعب العنيف ومحاولة الاعتداء على الخصم بعد الطرد وعدم الامتثال لقرار الطرد مما أدى إلى تعطيل المباراة.

توقيع غرامة مالية على نادي بيراميدز قيمتها 25 ألف جنيه وذلك بسبب الاعتراض الجماعي من الجهاز الفني والإداري على قرارات الحكم، وإحالة الشكوى المقدمة من نادي بيراميدز إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

عقوبات النادي الأهلى

فيما تم توقيع غرامة مالية 50 ألف جنيه على النادي الأهلي وذلك بسبب السباب الجماعي من الجماهير بالإضافة إلى حرمان عدد 75 مشجعًا المتواجدين بالمقصورة الأمامية "مباراتين".

هذا بالإضافة إلى إيقاف خالد عبد الفتاح لاعب النادي الأهلي لمدة مباراة واحدة بسبب حصوله على إنذارين في نفس المباراة.