الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الثلاثاء 30-7-2024

 صورة لايف

تشهد حالة الطقس اعتبارا من غد الثلاثاء، استمرار الاستقرار في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، وسط استمرار تحذيرات فرص الأمطار الرعدية ونشاط الرياح المثير للأتربة والرمال على بعض المناطق.
وحالة الطقس غدا، شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، بينما خلال ساعات الليل يكون مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.
ويشهد الطقس غدا، استمرار التحذيرات من الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ويكون هناك أيضا نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار تحذيرات فرص سقوط الأمطار الرعدية والمتوقع أن تكون خفيفة إلى متوسطة أيضا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.
وحول درجات الحرارة المتوقعة، غدا على مختلف أنحاء البلاد، كالتالي:
القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والمحسوسة 38 درجة
السواحل الشمالية 22 للعظمى والمحسوسة 35 درجة
جنوب سيناء 40 للعظمى والمحسوسة 42 درجة
شمال الصعيد 39 للعظمى والمحسوسة 41 درجة
جنوب الصعيد 42 للعظمى والمحسوسة 43 درجة
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من بعد غدا الأربعاء، سوف تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي مجددًا على غالبية الأنحاء لتقترب محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري من ملامسة 40 درجة مئوية للحرارة، وتكسر محافظات جنوب الصعيد حاجز 45 درجة مئوية، وسط ارتفاع المستمر في نسب الرطوبة على كافة أنحاء البلاد.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من الإثنين 29 يوليو وحتى 3 أغسطس المقبل.
وأكدت الهيئة يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أنه يوجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
وأوضحت الهيئة أنه يوجد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر من الثلاثاء 30 يوليو إلى السبت 3 أغسطس.