بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم..رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

بيان عاجل من وزارة
بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم..رابط نتيجة الثانوية ال

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. يترقب الطلاب وأولياء الأمور موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 السبت 20 يوليو 2024، لذا اهتم الكثيرون بموعد نتيجة الثانوية العامة 2024 وقد حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل المثار عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يثار حول مواعيد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة غير صحيح تمامًا

بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024:

وزارة التربية والتعليم في بيان عاجل أكدت، أن كل ما تردد عن إعلان النتيجة يوم السبت المقبل شائعات لا أساس لها من الصحة، إذ أن الوزارة حتى الآن لم تصدر أي بيانات أو معلومات رسمية بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة للطلاب إلكترونيًا، مشيرة إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وما يتم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم منعا لنشر البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

عن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، أوضحت «الوزارة»، أنه فور الانتهاء رسميًا من عملية المراجعة للتصحيح وبيانات الطلاب سيتم عرضها على الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم لاعتمادها رسميا ثم بعد ذلك يتم الإعلان عنها للطلاب، مطالبة بعدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة التي تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بـ نتيجة الثانوية العامة، إلا من خلال البيانات الرسمية للوزارة.

وعن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، اوضح «زلطة»، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أي موعد بعد للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس:

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس كالآتي:

1- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم التالي: https://emis.gov.eg/

2- ثم اختيار بوابة الثانوية العامة بعنوان الرابط: http://thanwya.emis.gov.eg/

3- اختار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي ستظهر فور اعتماد وإعلان النتيجة.

4- سجل رقم الجلوس، واضغط على عرض النتيجة.

مؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ:

رابط مباشر نتيجة الثانوية العامة 2024:

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الإلكتروني (اضغط هنا)، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال الرابط المباشر التالي: نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم في القاهرة والمحافظات:

يمكن للطالب الإطلاع على نتيجة الثانوية العامة من خلال الصفحة الرسمية لـ «الفيسبوك» للوزارة، حيث تعرض رابط الحصول على النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة في المحافظات:

وعن نتيجة الثانوية العامة 2024 في محافظة الجيزة، حيث من المنتظر أن تعلن النتيجة تزامنا مع إعلان الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة وإعلان النتيجة.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، بعدما يعلن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة2024 بجميع محافظات مصر،وذلك بعد إعلان جميع مؤشرات نسب نجاح مواد الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة بالاسم.

يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بمحافظة الشرقية فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سينظمه لاعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024، والاتصال هاتفيًا بـ أوائل الثانوية العامة 2024 لتهنئتهم، ثم توفير نتيجة الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا.

يمكن انتظار نتيجة الثانوية العامة 2024 محافظة سوهاج عبر بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا، ويظهر رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي أيضا على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة رسميًا، يمكن للطلاب الحصول عليها من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ومعرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 فور الإعلان عنها رسميًا من هنا http://thanwya.emis.gov.eg/