بقرار الرئيس السيسي.. القصة الكاملة للتحقيق في وفاة أحمد رفعت

 صورة لايف

في إطار متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للموضوعات المثارة أمام الرأي العام واهتمامه بالوقوف على المعلومات الخاصة بها لضمان تحقيق الشفافية والعدالة، فقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيها للإفادة بالمعلومات عن موضوع اللاعب أحمد رفعت.
إحالة قضية الراحل أحمد رفعت للنيابة العامة
أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بإحالة قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت للنيابة العامة، ومحاسبة كل من له يد في هذه الأزمة، وكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العادلة.
وقال الإعلامي أحمد موسى في انفراد خاص لبرنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتنسيق بين الجهات المعنية بحوكمة إجراءات السفر الخاصة بالرياضيين أثناء فترة التجنيد، وبما يضمن تسهيل الإجراءات بين اللاعبين على حد سواء.
وتابع: الرئيس السيسي حريص على وجود مساواة فيما يتعلق بسفر الرياضيين أثناء فترة التجنيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أمر بتحقيق المساواة بين كل الرياضييين في إجراءات السفر أثناء فترة التجنيد.
وأكمل: النائب العام المستشار محمد شوقي سيشكل لجنة للتحقيق في قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت لاتخاذ الإجراءات القانونية وكشف أي تجاوزات، بما يضمن تحقيق العدالة، ومن يثبت مخالفته للقانون سيحاسب.
الرئيس مهتم بقضايا الرأي العام
أكد الاعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي دائما ما يهتم بالقضايا التي تهم الرأي العام، لذا أمر بهذه الإجراءات العاجلة وإحالة القضية للنيابة العامة، كما أن هذا القرار من الرئيس السيسي يرسخ مبدأ العدالة، مردفُا: «تحقيق العدالة في أي قضية وليس أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت».
وأشار أحمد موسى إلى أن الرئيس السيسي يتابع كل صغيرة وكبيرة والموضوعات التي تثير الرأي العام، موضحًا أن الرئيس السيسي يتابع كل هذه الأمور بشفافية ووضوح.
أول تعليق من محامي أحمد رفعت
علق محمد رشوان دفاع اللاعب الراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة القضية للنيابة العامة لتولي التحقيقات فيها  لكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة.
وقال رشوان: "أثمن قرار الرئيس بإحالة القضية إلي النيابة العامة، حيث انها السلطة المختصة التي ستكشف كل من خدع احمد رفعت وتسبب في مخالفة القانون ووصوله الي الحالة النفسية السيئة، وأفضل ما في عمل النيابة انها لا تنخدع بالدموع ولا التصريحات الإعلامية المفبركة".
تعليق من إبراهيم فايق على قرار السيسي
علق الإعلامي إبراهيم فايق على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ إحالة قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة لكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة ولمحاسبة من يثبت مخالفته للقانون.
إبراهيم فايق
وقال «فايق عبر حسابه بمنصة «إكس»، اليوم الإثنين: «اللهم لك ألف حمد وشكر.. بأوامر من الرئيس عبدالفتاح السيسي فتح التحقيق في قضية أحمد رفعت وتحويلها للنيابة العامة ومحاسبة كل من تورط فيها».