بعد قرار الرئيس السيسي.. آخر تطورات قضية أحمد رفعت

بعد قرار الرئيس السيسي..
بعد قرار الرئيس السيسي.. آخر تطورات قضية أحمد رفعت

مازالت قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر، تأخذ صداها على الساحة الإعلامية ويهتم الكثير بمتابعة تفاصيلها، خاصة بعد إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحويل قضيته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، وكشف التجاوزات الخاصة بها وتحقيق مبدأ العدالة ومحاسبة السؤولين عنها.

أزمة قلبية

كان اللاعب أحمد رفعت قد تعرض لأزمة قلبية يوم 11 مارس 2024 أثناء مباراة نادي فيوتشر مع الاتحاد السكندري في بطولة الدوري المصري الممتاز، وتم على إثرها نقله إلى المستشفى حيث توقف قلبه لفترة طويلة وتم عمل إنعاش لعضلة القلب وظل رفعت ماكثًا في المستشفى لفترة كبيرة تحت الملاحظة والفحوصات الطبية.

وضع الأطباء لرفعت منظمًا لضربات القلب حتى أعلن الفريق الطبي المعالج له عن تحسن حالته وخروجه من المستشفى.

وفاة مفاجئة

في صباح يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، أعلنت أسرة اللاعب أحمد رفعت عن وفاته بعد أن تحسنت واستقرت حالته الصحية في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وظهر في أحد البرامج التلفزيونية على إحدى القنوات الفضائية متمنيًا عودته سريعًا إلى الملاعب وممارسة لعبة كرة القدم مرة أخرى.

وكانت وسائل إعلامية قد ذكرت تعرض اللاعب أحمد رفعت للظلم بشأن قضية تتعلق بتصريح السفر الخاص به وأنه لم يجد أحدًا للدفاع عنه والوقوف بجانبه مما تسبب في مروره بأزمة نفسية شديدة.

الرئيس السيسي يتدخل

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوم الاثنين الماضي الموافق 5 أغسطس 2024 بتحويل قضية اللاعب أحمد رفعت إلى النيابة العامة لكشف ملابساتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها ومحاسبة من يثبت مخالفته للقانون.

كما وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بحوكمة إجراءات سفر الرياضيين للخارج أثناء خضوعهم لفترة التجنيد بالتنسيق بين الجهات المعنية وبما يضمن تسهيل الإجراءات.

تعليق وليد دعبس على إحالة القضية للنيابة العامة

علق وليد دعبس، رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت السابق، في تصريحات تلفزيونية عبر مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن قرار الرئيس بإحالة القضية إلى النيابة العامة أثلج الصدور وجعله يشعر بالارتياح لأن من يخطئ يجب معاقبته.

وأشار دعبس إلى أنه تأثر بشدة بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت وقدم استقالته من رئاسة مجلس إدارة النادي ولكن بعد صدور قرار الرئيس وشعورة بالارتياح سيتراجع عن الاستقالة التي تقدم بها.

وأكد وليد دعبس أن قرار السيد الرئيس سيعطي أملًا للأجيال القادمة من الرياضين لأنه سيضع نظام جديد للتعامل معهم.