أم تهنئ ابنتها المتوفية بعد نجاحها.. 4 حكايات مأساوية بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

أم تهنئ ابنتها المتوفية
أم تهنئ ابنتها المتوفية بعد نجاحها.. 4 حكايات مأساوية بعد إ

في واقعة حزينة هزت مشاعر أهالي قنا، توفيت الطالبة بسملة السفري، طالبة الثانوية العامة، بعد 36 يومًا من غيبوبة دخلتها عقب امتحان اللغة الفرنسية، نشر والداها رسائل مؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعبّر عن حزنهما العميق على فقدان ابنتهما.

والدة الطالبة، هيام فؤاد، كتبت منشورًا مؤثرًا عبر صفحتها على فيسبوك، قائلة: «بنت قلبي بسملة، نجحتي يا قلبي ألف مبروك، نجحتي عند ربنا وطلعتي الأولى في أدبك وأخلاقك ومحبة الناس ليكي. ربنا يرحمك يا حبيبتي ويجعل مثواك الجنة».

قصة بسملة بدأت بدعاء خاشع قبل امتحانات الثانوية العامة، حيث كتبت على صفحتها: «اللهم إني استودعتك حلمي ومستقبلي.. أسألك ألا أرد خائبة هذه المرة.» لتعكس هذه الكلمات إيمانها العميق وأملها الكبير في النجاح.

ولكن القدر لم يمهل بسملة، حيث ساءت حالتها الصحية بعد امتحان اللغة الفرنسية، وتم نقلها إلى المستشفى حيث دخلت في غيبوبة دامت 36 يومًا. وعلى الرغم من الدعوات والآمال التي علت شفاه محبيها على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أن الله اختار لها الرحيل في يوم 1 أغسطس، وهو التاريخ الذي كانت قد دونته على فيسبوك كتاريخ ميلادها.

تحولت صفحات فيسبوك إلى دفتر عزاء مفتوح، حيث عبر أصدقاؤها ومحبوها عن حزنهم العميق لفراقها، داعين لها بالمغفرة والرحمة ولأهلها بالصبر والسلوان. وعلّق والدها بكلمات تخنقها الدموع قائلًا: «الحمد لله على كل شيء... قرة عيني في ذمة الله.»

رحلت بسملة عن الدنيا ولكن ذكراها ستظل حية في قلوب من عرفوها وأحبوها. عروس الجنة، بسملة السفري، في ذمة الله.

وقبل الإعلان عن رحيل «بسملة» طالبة الثانوية العامة، شهدت مصر سلسلة من الحوادث المؤلمة التي أودت بحياة عدد من الطلاب، حيث أدت الضغوط النفسية المرتبطة بالنتائج الدراسية إلى تصرفات مأساوية بين الطلاب وأولياء أمورهم.

طالبة سقطت من الطابق السادس

في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، فقدت طالبة تبلغ من العمر 17 عامًا حياتها بعد سقوطها من الطابق السادس خلال زيارة لها إلى مدينة سخا بكفر الشيخ. كانت الطالبة، «ف.ح.أ»، قد علمت برسوبها في نتيجة الثانوية العامة، مما أدى إلى فقدانها لتوازنها أثناء وقوفها في البلكونة. تم نقلها على الفور إلى مستشفى كفر الشيخ العام، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بنزيف حاد في المخ وكسور متعددة. على الرغم من الشائعات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول أنها قد تخلصت من حياتها بعد ظهور النتيجة، إلا أن أسرتها نفت ذلك بشدة، مؤكدين أن ما حدث كان حادثًا مأساويًا.

طالب يتخلص من حياته خوفًا من غضب والده

في محافظة القليوبية، تكررت المأساة عندما قرر الطالب «بلال» إنهاء حياته بإلقاء نفسه من الطابق السادس بعد حصوله على مجموع 61% في الثانوية العامة. الدافع وراء هذا القرار المؤلم كان خوفه من غضب والده الذي هدده بالعقاب قبل ظهور النتيجة. حالة من الحزن الشديد خيمت على المحافظة بعد وفاة ثاني طالب من طلاب الثانوية العامة هذا العام. وقد تم نقل جثمانه إلى المستشفى، وبدأت النيابة العامة في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفاة طالب القليوبية في حادث

وفي حادثة أخرى مؤلمة، لقى الطالب عبدالله محمد عصمت من محافظة القليوبية مصرعه في حادث تصادم قبل أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة. بعد ظهور النتيجة، حصل عبدالله على مجموع 79.5%، وهو ما دفع أصدقاءه لنشر نتيجته على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن حزنهم الشديد وداعين له بالرحمة. كتب أحدهم: «فرحتك في الجنة يا عبدالله»، فيما علق آخر: «كان نفسه يفرح بالنتيجة، ربنا يرحمك يا صاحبي».