5 محمد.. طالب ثانوي يثير الجدل على مواقع التواصل فما القصة؟

5 محمد.. طالب ثانوي
5 محمد.. طالب ثانوي يثير الجدل على مواقع التواصل فما القصة؟

«العيلة دي مبدأها مش بيتغير»، «هو ده اسمه ولا حد بيصحيه من النوم؟»، وغيرها من التعليقات الساخرة التى أطلقها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فور تداول صورة من نتيجة الثانوية العامة 2024 لطالب الثانوية العامة «محمد محمد محمد محمد محمد»، بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة قنا التعليمية، والحاصل على مجموع 70.85%.

أثار اسم الطالب حالة ما بين الجدل والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث جاءت بعض التعليقات المدافعة عن الاسم: «أجمل الأسماء اللهم صل وسلم على نبينا محمد»، وسط سخرية من أخرين بسبب تكرار «محمد» لـ5 مرات.

وعلقت «أ.ب» أحدي رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» على المنشور قائلة: «هو مافيش في الأسماء غير محمد ولا ايه؟»، بينما قال متابع آخر «أ.م»: ده صدي صوت من اسم، وتساءل «م.ك» «طيب لو خلف اتنين ولاد هيعمل ايه؟».

وقال «م.أ»: «عندهم في العيلة إلى مش هيسمي ابنه محمد هيتحرم من الميراث»، وقالت «ف.ن»: «العيلة دي مبدأها مش بيتغير»، وقال «ح.ف»: هو الموقع منهج ولا اية؟ بينما تساءل «ه.ع»: «هو ده اسمه ولا حد بيصحيه من النوم؟»، وقال «و.ع» تقريبا كان في عرض على اسم محمد.

يذكر أن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 مساء الإثنين الماضي، بنسبة نجاح بلغت 81.3%.

وعقد الوزير، الثلاثاء الماضي مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2023/2024، وتفاصيل أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لـ امتحانات الثانوية العامة 2024، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر المقبل.