موعد آخر إجازة رسمية للموظفين والعمال في 2024

 صورة لايف

يبحث عدد كبير من الموظفين والعاملين بالدولة والقطاع الخاص عن موعد أخر الإجازات الرسمية فى العام الجاري 2024، خاصة بعد انقضاء النصف الأول من العام والذي يضم غالبية الإجازات الرسمية المدفوعة بأجر التي يحصل عليها الموظفون والعمال.
إجازة المولد النبوي و6 أكتوبر
غالبا ما يبحث الموظفين عن تلك الإجازات لترتيب جداول أعمالهم، بما يسمح لهم بقضاء عطلاتهم مع أسرهم وأقاربهم وأصدقائهم، سواء داخل البلاد أو خارجها، حيث أقر قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 حصول الموظفين على إجازة رسمية مدفوعة بأجر في المناسبات القومية والوطنية والدينية مثل الأعياد والثورات وغيرها من المناسبات الاجتماعية الرسمية.
ووفقا لتقويم العام الميلادي الجاري 2024، فإنه متبقي إجازاتان رسميتان يحصل عليهما الموظفون خلال الأشهر المقبلة هما إجازاتي المولد النبوي الشريف والذي يوافق الإثنين 16 سبتمبر2024، وعيد القوات المسلحة نصر 6 أكتوبر المجيد 1973 والذي يوافق الأحد 6 أكتوبر2024.
وعلى الرغم من أن إجازة المولد النبوي الشريف، وإجازة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر، تعتبر إجازات رسمية مدفوعة الأجر إلا أن هناك بعض المهن أو الفئات التي حددها القانون لا تسري عليها الإجازة بحسب ما يقتضيه العمل لما تمثله هذه الفئات ووظائفها أو مهنها من حيوية تقتضي حاجتها لوجود الموظفين والعمال العاملين بها على رأس عملهم خلال العطلات الرسمية.
وحددت المادة 52 من قانون العمل تلك الفئات على النحو التالي:
* الأطباء والممرضون بالمستشفيات.
* رجال الشرطة.
* الصحفيون.
* عمال المخابز.
* عمال محطات الوقود.
* رجال الإسعاف.
* خدمات النقل والسائقون.
* رجال الحماية المدنية.
* خدمات المياه والصرف.
* خدمات الكهرباء.