متهم بالجمع بين زوجتين.. تفاصيل براءة زوج من تهمة الزنا في المنيا

 صورة لايف

برأّت محكمة المنيا زوج وزوجته من تهمة الزنا، بعد التحقيق في اتهام طليقة الزوج لطليقها بالجمع بين زوجتين على خلاف شريعته، كونه مواطنا قبطيا.
وقضت محكمة جنح المنيا ببراءة المتهمين «مايكل.ت»، 40 سنة، وزوجته «د.ع» في جنحة الزنا المقدمة من «هـ.ف»، ونفي الواقعة ورفض الدعوة المدنية وإلزام المدعية بالحق المدني بمصاريف الدعوة لعدم وجود دليل على الإتهام.
وكانت النيابة قد سبق وتلقت شكوى من السيدة «هـ.ف»، 35 سنة، اتهمت خلالها الزوج المقيم خارج البلاد بالزواج من سيدة أخرى «د.ع» والجمع بين زوجتين في آن واحد، في مخالفة للشريعة المسيحية دون الحول على تصريح كنسي يسمح له بالزواج أو حكم قضائي صادر من المحكمة بالموافقة على الطلاق.
وقالت صاحبة البلاغ إنها تزوجت عام 2005، وأن زوجها يعمل بدولة عربية، وأنها قامت باستخراج شهادة قيد عائلي من مصلحة الأحوال المدنية، فاكتشفت اسم الزوجة الثانية.
بينما قرر الزوج أمام المحكمة أن اقترانه بزوجته «د.ع» هو زواج رسمي مكتمل الأركان بعقد زواج كنسي لمتحدي الملة، موثق ومدرج بمصلحة الأحوال المدنية المصرية.
وقرر الزوج أنه غيّر ملّته منذ عام 2016 وطلّق زوجته الأولى ورفع دعوى لإثبات هذا الطلاق على المدعية منذ عام 2017، قبل تاريخ الزواج الثاني بخمس سنوات. وأصدرت المحككمة حكمها المتقدم ببراءة الزوجين ورفض الدعوى.