المثير للجدل.. الصعايدة والمدرسون والراقصات ثاروا على تامر أمين فماذا قال عنهم ؟ | فيديو

 صورة لايف

في واقعة جديدة يتصدر بها تامر أمين مؤشرات البحث على جوجل، شن الإعلامي من خلال برنامجه آخر النهار الذي يعرض على قناة النهار الفضائية، هجومًا على مناهج الثانوية العامة منتقدًا بعض المواد الدراسية في الشعبة الأدبي.
كفاية تاريخ خلي الطالب يعرف مستقبله
علق الإعلامي تامر أمين على اعلان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعقده مؤتمر صحفي في صحبه وزير التربية والتعليم للحديث عن الأفكار والخطة الجديدة لتطوير منظومة التعليم خلال السنوات المقبلة. 
أوضح تامر أمين ضرورة تعديل وتطوير المناهج في الثانوية العامة وأن المناهج لم تتغير منذ 30 عامًا، متسائلا عن الاستفادة التي تعود على الطالب من دراسة التاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق، حيث قال: “كفاية تاريخ.. خلي الطالب يعرف مستقبله” مطالبًا بتدريس هذه المواد في المرحلة الابتدائية والإعدادية، أما المرحلة الثانوية فلا بد من دراسة مواد جديدة تفيد الطالب في حياته العملية مثل مادة التسويق ومادة الموارد البشرية، وعلوم الاتصال.
تامر أمين يتهكم من المدرسين
وفي واقعة اعتبرها البعض تهكم جديدة على المدرسين، انتقد الإعلامي تامر أمين في حلقته أمس تدريس المواد النظرية في الثانوية العامة مستعجبًا من سر تدريس مادة الفلسفة قائلًا: “هل لدينا وظيفة اسمها فيلسوف؟!”.
وأكد (أمين) أن آخر طموح خريج الجامعة هو محاولة إيجاده فرصة لأن يصبح مدرس فلسفة أو مدرس تاريخ، مشيرًا إلى أن الهدف هو تأهيل الطالب وليس تسليمه شهاده فقط حيث قال: “الهدف هو تأهيل الطالب مش بديله شهادة يروح يبيع بيها بطاطا!”.
هجوم الإعلامي تامر أمين على الراقصات
تعتبر واقعة الهجوم على مواد الثانوية العامة ليست الأولى التي تجعل تامر أمين يتصدر المشهد ويواجه العديد من الانتقادات، ففي وقت سابق شن الإعلامي تامر أمين هجوم حادًا على الراقصات، حيث أوضح أن الراقصة لا يجوز أن تخرج من مقر عملها وتقدم نصائح للمجتمع وللفتيات، مؤكدًا أن الراقصات أصبحوا سيدات مجتمع ويقدموا النصائح في البرامج التلفزيونية وهذا غير مقبول ويجب منعه.
هجوم الإعلامي تامر أمين على الصعايدة
وفي حادثة سابقة أيضًا، هاجم تامر أمين الريف والصعيد المصري حينما خرج في برنامجه متحدثًا عن الصعايدة في مصر قائلًا: “المصريون في بعض المناطق في الريف والصعيد بيخلفوا اطفال كتير علشان يشتغلوا في الورش والمقاهي والبنات تشتغل خدامات وتشحت في القاهرة وفي بعض الأوقات تشتغل في أعمال دنيئة”.
وأثارت هذه التصريحات غضب واستياء الصعايدة، وقرر المجلس الأعلى للإعلام وقف برنامج تامر أمين وإحالته للتحقيق بسبب تصريحاته المسيئة لجموع المصريين، مع إساءته البالغة للأسر المصرية في الريف والصعيد.