ماندو العدل يكشف تفاصيل منع فيلم الملحد

 صورة لايف

نشر المخرج ماندو العدل تعليقا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يكشف فيها بعض تفاصيل أزمة فيلم “الملحد” وسر منعه من العرض رغم الحصول على كافة الموافقات والتصاريح. 
وقال ماندو العدل: بعتذر لكل أصدقائي اللي عزمتهم علي العرض الخاص لفيلم الملحد.. العرض مش هيتعمل في ميعاده.. والفيلم مش هينزل في ميعاده.. والحقيقة معرفش ليه … الإجابة عند السيد الرقيب علي المصنفات الفنية  … الفيلم  جاهز للعرض.. وانتهت جميع مراحله من مونتاج ومكساج وتصحيح الوان والرقابة اديتله ترخيص بالعرض بعد شهور من المشاهدات..  بل وصل الأمر اني نزلت صورت مشهد مضاف والمنتج احمد السبكي صرف كتير علي دعاية الفيلم في الشوارع بناء علي هذا الترخيص..و رجع شال الدعاية تاني للاسف ودي خسارة فادحة وده ينفي تماما الهراء بتاع اصل الصناع بيعملوا دعاية رخيصة للفيلم  … ومرفق  مع البوست صورة الترخيص وصورة اجازة  الرقابه  للسيناريو  .. اللي لاول مرة الرقابه تكتب في الورقة الاخيرة للسيناريو ما يشبه الشكر والتوضيح.. وده نص ما كتب علي الورقة الاخيرة 
( الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي قط بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الإسلام علي اهوائهم ).. الفكرة هتوصل هتوصل بإذن الله عاجلا  او اجلا. 
فيلم الملحد 
ونشر الكاتب إبراهيم عيسى، مشهدا من سيناريو فيلم الملحد، عبر حسابه الرسمي على موقع اكس تويتر سابقا، عبارة عن حوار بين بطلي القصة «يحيى وأمه إيمان».
وعلق إبراهيم عيسى، على مشهد فيلم الملحد قائلا: «مشهد من سيناريو فيلم الملحد».
وفي مضمون المشهد جاء سياق الحوار فيه باعتراض يحيى (أحمد حاتم) على سطوة أبوه والمتشددين دينيا، فتخبره أمه بأنه ابنها سواء كان مؤمن أو غير ذلك، وتنصحه بأن يكذب ويخبرهم أنه تاب وتراجع عن أفكاره، وهنا يتدخل الأب ويأمرهم بمقاطعته حتى يتوب.
وقرر المنتج أحمد السبكي تأجيل عرض فيلمه الجديد "الملحد" بعد أن كان مقرر له أن يعرض فى 14 أغسطس الحالى.
وأرجع السبكى قرار تأجيل الفيلم إلى عدم الانتهاء من مراحل المونتاج والمكساج حيث يتأجل لمدة أسبوع واحد.
وجاء قرار تأجيل الفيلم ليثير جدلا جديدا حول الفيلم الذى أحدث ضجة كبيرة فور الإعلان عنه ثم طرح البرومو الرسمى له حيث خرجت عديد من الافواه لتؤكد على رفضها التام لعرض الفيلم ومنع انتشار الأفكار التى يحملها العمل الفنى.