وشم بالحرم.. القصة الكاملة للهجوم على ميدو

وشم بالحرم.. القصة
وشم بالحرم.. القصة الكاملة للهجوم على ميدو

تعرض اللاعب أحمد حسام ميدو لموجة هجوم شديدة للهجة، بسبب ظهورة وهو يرتدي ملابس الإحرام ويظهر على جسدة رسم الوشم، مما جعل أسم ميدو يتصدر الترند ويحتل ترتيب بمؤشرات محرك البحث جوجل. 

قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بانتقاد اللاعب أحمد حسام ميدو بعد نشر صورة له وهو يؤدي مناسك العمرة وذلك بسبب الوشم المرسوم على جسدة.

إبراهيم سعيد يدافع عن ميدو

ودافع اللاعب إبراهيم سعيد عن ميدو في تصريحات تليفزيونية قائلًا: "فوجئت بالهجوم على ميدو، احنا ليه بقينا بنحاسب بعض، ربنا موجود هو اللي هيحاسب.. التعليقات على صورة ميدو، وهو في الحرم سخيفة".

وتابع سعيد، "ربنا يكتبلنا كلنا زيارة الكعبة، إيه كم الهجوم ده! بدل ما الناس تدعيله بالهدايا يقولوا (تاتو)، ربنا اللي هيحاسبه، ده حتى بيتكلموا معاه على الشبشب اللي كان لابسه ميدو.. حاسبوا نفسكم الأول، هو انتوا مش بتغلطوا واحنا بس اللي بنغلط".

مسعود أوزيل بالوشم في الحرم

واختتم سعيد، "النجم الألماني مسعود أوزيل، عمل عمرة وحج والناس كانت فرحانة بيه على الرغم أنه عامل تاتو.. هو عشان عامل تاتو ميصليش! أنا عامل تاتو مصليش ولا اعمل عمره ولا حج! ربنا اللي بيحاسب".

هل الوشم يمنع الحج أو العمرة؟

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى في دار الإفتاء إنه لا علاقة برسم الوشم وأداء فريضة الحج أو العمرة، فأدائك للحج أو للعمرة وعلى جسدك وشم صحيح، ولكن لو كان هناك طريقة لإزالة الوشم دون ألم أو تشويه للبدن فافعل، واستغفر الله، واسأله أن يعفو عنك.

وقال الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء ردا على السائلة: "إذا كان الفعل تم على أساس العلاج فليس هناك شيء عليها، أما رسم الوشم لغير العلاج أوفعله للزينة فالوشم حرام".

وشدد على أن الوشم يزال قدر الاستطاعة وإذا لم يقدر الإنسان لخشيته أن يتسبب في تشوهات وغيرها من الأمور فيكفيه الاستغفار والتوبة إلى الله تبارك وتعالى