سر طلاء عمارات الدائري باللونين البيج والبرتقالي

سر طلاء عمارات الدائري
سر طلاء عمارات الدائري باللونين البيج والبرتقالي

أعلن المركز الإعلامي لمحافظة الجيزة عن استمرار العمل تنفيذ مشروع طلاء وتجميل واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري ضمن مشروع تحقيق الرؤية البصرية للطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير.

وأشار المركز إلى أن المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة تفقد مشروع طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري، والذى تنفذه محافظة الجيزة، ويعد مشروعًا ضخمًا لتجميل واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري باتجاه المتحف المصري الكبير، وذلك ضمن خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية وإبراز الجوانب الجمالية لمحيط المتحف والطرق المؤدية إليه.

أهداف المشروع

ويهدف مشروع طلاء الواجهات الخارجية للعمارات السكنية إلى تحسين الصورة البصرية للطريق الدائري باتجاه المتحف المصري الكبير، وتوفير تجربة سياحية مميزة للزائرين المصريين والأجانب للمتحف،والوصول إلى أفضل شكل وتصميم للعقارات المطلة على الطريق الدائري

تفاصيل المشروع

يستهدف تجميل العقارات المطلة على الطريق الدائري بنطاق أحياء جنوب الجيزة والعمرانية والطالبية.

اللون البيج والبرتقالي

تم اعتماد ألوان البيج والبرتقالي في طلاء واجهات العقارات بعد دراسة من مستشارين ولجان هندسية، ويتم المتابعة الدورية من قبل محافظ الجيزة للوقوف على جودة التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة تزامنًا مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتم اعتماد لونين أساسيين في طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري باتجاه المتحف المصري الكبير في محافظة الجيزة، وهما اللون البيج، وتم اختياره بعد دراسة من قبل مستشارين وخبراء هندسيين، حيث يعطي إحساسًا بالهدوء والنظافة ويتناسب مع طبيعة المنطقة. واللون البرتقالي تم استخدامه بدرجات متفاوتة في بعض تفاصيل الواجهات لإضفاء لمسة جمالية وتنوع في الألوان.

وتم اختيار هذين اللونين بعناية لتحسين الصورة البصرية للطريق الدائري والمناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وتوفير تجربة سياحية متميزة لزوار المتحف.