لمدة 10 أيام.. ماذا قالت جوجل عن حذف توقيتات الصلاة من نتائج البحث ؟

لمدة 10 أيام.. ماذا
لمدة 10 أيام.. ماذا قالت جوجل عن حذف توقيتات الصلاة من نتائج

أثارت شركة جوجل حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إزالة توقيتات الصلاة من محرك البحث "جوجل"، مما جعل الرواد يتساءلون عن سبب هذا.

لماذا حذفت جوجل توقيتات الصلاة؟

كشفت شركة جوجل عن سبب اختفاء توقيتات الصلاة من نتائج محرك البحث.

وقالت الشركة في بيان لها، إن ما حدث يرجع إلى "خطأ تقني مؤقت"، ما أدى إلى اختفاء عرض مواقيت الصلاة في نتائج بحث "Google".

توقيتات الصلاة

وأكدت شركة جوجل، أنه تم معالجة مشكله اختفاء توقيتات الصلاة، وما حدث كان مشكله تقنية بدون قصد.

وعادت توقيتات الصلاة لمحرك البحث جوجل، وذلك بعد فترة توقف دامت 10 أيام على التوالي بسبب العطل الفني الذي ضرب جوجل.

ولا سيما أن محرك البحث جوجل هو الأكثر استخداما في الشرق الأوسط والعالم، لذلك عندما يحث أي عطل تقني يأثر على المنطقة بالكامل.

حيث يستخدم الملايين من المسلمين حول العالم بحث جوجل  لإيجاد مواقيت الصلوات الخمس، كما يستخدم مختلف كلمات البحث في لغات عدة للبحث عن مواعيد الصلاة، مثل "وقت صلاة العصر" أو "وقت صلاة العشاء في دولة أو مدينة معينة".

دعاء بعد الصلاة

وإذا دعا الإنسان دبر كل صلاة بما شاء فهو فعل حسن وليس فيه شيء من البدع، فالدعاء جائز في كل وقت وحين ويدع الإنسان بما شاء او يذكر الله كما يشاء وإن كان الذكر الذي ورد عن النبي هو الأفضل وهو..

أَسْـتَغْفِرُ الله (ثَلاثًا)أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، اللهم أنتَ السلامُ ومنكَ السلامُ، تباركتَ يا ذا الجلالِ والإكرام. • لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْد، وهوَ على كلّ شَيءٍ قَدير، اللّهُـمَّ لا مانِعَ لِما أَعْطَـيْت، وَلا مُعْطِـيَ لِما مَنَـعْت، وَلا يَنْفَـعُ ذا الجَـدِّ مِنْـكَ الجَـد. [البخاري 1/255 ومسلم 414] •لا إله إلا الله وحدهُ لا شريكَ لهُ، لهُ الملكُ ولهُ الحمدُ، وهوَ على كلِّ شيءٍ قدير، لا حولَ ولا قوةَ إلا بالله، لا إله إلا الله، ولا نعبدُ إلا إياهُ، لهُ النعمةُ ولهُ الفضلُ ولهُ الثناءُ الحسنُ، لا إله إلا الله مُخلصينَ له الدينَ ولو كرِهَ الكافرون •