قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن مادة التاريخ | فيديو

قرار عاجل من وزارة
قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن مادة التاريخ

علق أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، على منظومة تطوير التعليم قبل الجامعي وإعادة هيكلة نظام الثانوية العامة.
وقال بهاء الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم ": " رأينا أن طالب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة يجب أن يكون جزءا من المجموع الخاص به مادة الإحصاء".

وأضاف: "إحنا عايزين نخرج طالب قادر على استكمال دراسته في أي مكان في العالم ويكون قادرا على مواكبة كافة متطلبات العمل".

وتابع  أيمن بهاء الدين: "قمنا بإعادة ترتيب المحتوى ووضعنا المحتوى الملائم للتطورات التي تحدث في سوق العمل دون أي نوع من أنواع الحذف"، مضيفا:" مادة التاريخ يتم إعادة كتابة منهج قوي في مادة التاريخ كي تكون مادة التاريخ مقررة على القسم  العلمي والأدبي في الصف الأول والثاني الثانوي ".

وأكمل أيمن بهاء الدين: "لازم الطالب في الشعبة الأدبية والعلمية يدرس تاريخ بلده بشكل كبير في مختلف المراحل الدراسية ".
قرارات من التعليم بشأن مادتي علم النفس والفلسفة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة نهائيا من الصف الثالث الثانوي في الثانوية العامة الشعبة الادبية من العام الدراسي القادم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن المواد التخصصية التي سيمتحن فيها طلاب الثانوية العامة وتضاف للمجموع تشمل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والجغرافيا والاحصاء.

وأضافت الوزارة أن المواد غير المضافة للمجموع لطلاب أدبي ستشمل: التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا جديدا بشأن إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة، حيث تقرر رسميا إلغاء مادة الجيولوجيا نهائيا من مواد الثانوية العامة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن في وقت سابق أن مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم في الثانوية العامة من العام القادم.