عمرى 15 سنة وعاوزه ألبس النقاب فهل يمكنني ؟..عميد كلية الدعوة يجيب | فيديو

عمرى 15 سنة وعاوزه
عمرى 15 سنة وعاوزه ألبس النقاب فهل يمكنني ؟..عميد كلية الدعو

أجاب الدكتور محمد الجندي، عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، على سؤال متصلة تدعى ندى، حول: " أنا عمرى 15 سنة وعاوزه ألبس النقاب، هل يمكنني ارتداء النقاب في عمري هذا؟".

وقال عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "النقاب ليس فرضًا في الشريعة الإسلامية ولكنه مستحب، كما قال د. عبد الرحمن العدوي، أستاذ الفقه، النقاب يُعتبر كإضافة إضافية، إذا كنتِ قد التزمتِ بالحجاب الذي يشمل ستر الجسم وفقًا لمطالب الشريعة، مثل تغطية الوجه والكفين، فهذا يكفي".

وأضاف: "النقاب هو مثل قفل إضافي بعد أن تكون المرأة قد التزمت بالمطلب الأساسي في الحجاب، فهو مكروم ولكنه ليس إلزاميًا، لذا، إذا كنتِ ترتدين الحجاب الشرعي، فهذا هو المطلوب، النقاب هو مسألة من المسائل التي يمكن أن تكون محط اجتهاد".

ووجه نصيحة قائلًا: "من المهم أن تلتزمي بما هو مطلوب شرعًا وتتبعي المبادئ التي تتناسب مع ظروفك، إن الحجاب وفقًا لمطالب الشريعة هو الأساس، والنقاب يمكن أن يكون إضافة إذا اخترتِ ذلك لاحقًا".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.