11 لاعبًا أساسيًا.. فريق كامل يرحل عن الأهلي وصدام مرتقب بين مختار وكولر

 صورة لايف

لا صوت داخل النادي الأهلي، يعلو فوق صوت الراحلين عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والقرار المتخذ من قبل إدارة القلعة الحمراء، بشأن العروض التي وصلت إلى العديد من اللاعبين، وقرار السويسري مارسيل كولر.
لجنة التخطيط تحسم ملف الراحلين
تسعى لجنة تخطيط الكرة في النادي الأهلي برئاسة مختار مختار، لحسم ملف الراحلين عن الفريق في نهاية الموسم الكروي الجاري 2024، بالتنسيق مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني.
ورحل عن الأهلي في الميركاتو الصيفي، المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بعد نهاية عقده مع الفريق، وكريستو، كما انضم أحمد عبد القادر إلى صفوف قطر القطري على سبيل الإعارة، كما تعاقد الاخدود مع المالي أليو ديانج، على سبيل الإعارة.
هل يرحل «الشناوي» بعد إعلان قيمة الصفقة؟
كشف محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن العرض السعودي الذي وصل له مؤخرًا، والقرار الذي اتخذه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء.
وأكد محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تصريحات تليفزيونية: لم أجدّد عقدي حتى الآن ويتبقى في التعاقد 6 أشهر، ولم أندم يومًا على أي عرض لم يكتمل، خاصة بعد أن حصلت على عرض من نادي النصر ولم يحسم، والعروض التي تأتي لي بشكل عام تكون بأرقام كبيرة، أكثر من 150 مليون جنيه في الموسم، أي ما يقرب 500 مليون جنيه في 3 سنوات.
أول صدام بين مختار وكولر
حسم مختار مختار، رئيس لجنة تخطيط الكرة في النادي الأهلي، مصير محمود عبد المنعم كهربا، لاعب المارد الأحمر، بعد ما طلب المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، رحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وأوصى مختار، مارسيل كولر بضرورة استمرار محمود كهربا في صفوف الفريق بالموسم الجديد، وسوف يبلغ كولر في الجلسة المقبلة عقب عودة الأخير من سويسرا، حيث يقضي إجازته السنوية، بضرورة استمرار كهربا في الموسم الجديد، خاصةً أن اللاعب يقدم مردودًا إيجابيًا.
«كولر» حدّد أسماء الراحلين قبل سفره
قدّم السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تقريرًا فنيًا كاملًا لمحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، من أجل تحديد أسماء الراحلين عن الفريق.
وكتب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تقريره بضرورة رحيل كل من: أحمد عبد القادر، ومحمود متولي، بجانب اليو ديانج وكريم نيدفيد وأحمد القندوسي وكريم الدبيس، لعدم الاحتياج لهم خلال الفترة القادمة، إضافة إلى رفضه استمرار الزنفلي حارس المرمى المُعار من الداخلية.
بيرسي تاو يرغب في الرحيل مجانًا
ويرغب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فسخ تعاقده، ورغبته في الرحيل عن النادي الأهلي، والاحتراف إلى الخارج، لاسيما أن اللاعب يمتلك عروضًا خارجية خلال الفترة الحالية.
ووصلت خلال الفترة الماضية، العديد من العروض الخارجية إلى الجنوب إفريقي بيرسي تاو، ولكن تم رفض تلك العروض بسبب المقابل المادي الضعيف، والأهلي يرغب في تحقيق استفادة مالية كبيرة من وراء اللاعب.