هل حدثت مصالحة بين أحمد فتوح وأسرة المتوفى؟ محامي المجني عليه يجيب | فيديو

 صورة لايف

كشف شنودة مكارم، محامي أسرة أمين الشرطة المتوفي في واقعة أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، آخر تطورات القضية، قائلًا: إن «الجلسة الأولى كانت جلسة إجرائية، وحضرنا وكالة عن ورثة المتوفي»، مضيفًا أن الأمر يتطلب إصدار قرار وصاية وإعلان وراثة شرعي لتقديمه للمحكمة، لأن الراحل لديه ابنتين قاصرتين، ويحتاج بعض الأمور الإجرائية القانونية.
وتابع محامي ضحية حادث أحمد فتوح، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» مع عمرو أديب: «الزملاء الحاضرين مع المتهم طلبوا تأجيل الجناية، للاطلاع بالإضافة إلى تقديم الدية الشرعية، بالإضافة إلى طلب الإفراج عن أحمد فتوح لتقديم واجب العزاء وسداد الدية الشرعية».
وأوضح أن المحكمة أصدرت قرارًا بتأجيل الحكم لجلسة 16 سبتمبر المقبلة، مع استمرار حبس أحمد فتوح.
ووجه عمرو أديب سؤالًا لمحامي ضحية حادث أحمد فتوح: هل حدث مصالحة بين أسرة أحمد فتوح وأسرة المتوفي؟.
ورد المحامي مؤكدًا أنه لم يحدث تصالح حتى الآن، مضيفًا أن «ما حدث أن بعض أعضاء نادي الزمالك طلبوا زيارة أسرة المتوفي لتقديم واجب العزاء، وكانوا سيتطرقوا لأمور معينة، ولكن أسرة المتوفي وافقوا على الزيارة لتقديم العزاء دون التطرق لأي أمور أخرى، بسبب حالة الحزن والصدمة التي يمرون بها».
وبشأن المبالغ التي تم ذكرها عن «الدية»، أكد محامي أسرة المجني عليه، أن جميع الأرقام التي ذكرت على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة على الإطلاق.
وبشأن قبول أو عدم قبول الدية أو التعويضات، أكد أن لأمر يتوقف على الخطوة الإيجابية التي قد تتخذ من نادي الزمالك أو من أهل أحمد فتوح، والأمر خاص بقرار من أسرة المتوفي.
وفي حالة حدوث قبول «الدية» ما العقوبة المتوقعة على أحمد فتوح، قال: «القضية تحوي أكثر من اتهام لإحراز جوهر الحشيش بقصد التعاطي وتسبب في موت المجني عليه بالإضافة إلى تجاوز السرعة، لكن الاتفاق أو التصالح مع أسرة المجني عليه قد يؤدي إلى تخفيف العقوبة على أحمد فتوح، والعقوبة تحددها المحكمة وفقًا لنص القانون».