فتاة تجدد الأزمة.. محضران وتبادل اتهامات في واقعة محمد فؤاد وطبيب عين شمس

 صورة لايف

حضر عبد العزيز فؤاد شقيق المطرب محمد فؤاد لقسم الطوارئ بمستشفى عين شمس التخصصي يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس  الخامسة صباحا، وهو يعاني من آلام شديدة بالصدر.
وتلقى المطرب محمد فؤاد اتصالا من أحد أقربائه يبلغه أن شقيقه في مستشفى عين شمس التخصصي يخضع إلى بعض الفحوصات في القلب، سريعًا توجه الفنان محمد فؤاد إلى المستشفي ليطمئن علي أخيه حسب تصريحات مدير أعمال المطرب قائلا: «أخو الفنان محمد فؤاد تعب إمبارح وتم نقله لمستشفى عين شمس التخصصي، وأثناء الكشف عليه سأل الدكتور على الحالة، راح الدكتور مردش عليه».
وأضاف: «قال له مبتردش عليا ليه؟ حالة أخويا إيه؟ أنت نايم؟ الدكتور نادى على الأمن وقال طلعوا البني آدم ده من هنا محمد فؤاد بيطلع التليفون شده منه وعايز يضربه بالشلوت أنا اللي اضربت مكانه وإيدي اتعورت واتفتحت فتح عميق والأمن تدخل والناس كلها تدخلت وخدنا الحالة اللي معانا عشان تعبانة ومبصناش للمشكلة».
نقل شقيق محمد فؤاد إلى مستشفى أخرى 
أضاف شهود العيان أن فؤاد والطبيب اشتبكا وتطور الأمر لمشاجرة تدخل على أثرها أقارب الفنان محمد فؤاد وحاولوا فض الاشتباك، ثم أخذ الفنان محمد فؤاد شقيقه ونقله لمستشفى أخرى، وعلموا عقب ذلك أنه ذهب به لمستشفى المبرة بمصر القديمة، وحرر الطبيب ومدير المستشفى بلاغا بقسم الشرطة بما حدث. 
فيديوهات تفيد التعدي على محمد فؤاد بالسب والقذف 
وأشارت تحقيقات النيابة إلى أن  مدير أعمال المطرب قدم فيديوهات تفيد التعدي على محمد فؤاد بالسب والقذف وأيضا ما يفيد سحب الطبيب الهاتف من يديه خلال توثيقه للواقعة وركله بقدمه ولكن تفادى مدير الأعمال هذه الضربة وجاءت في يديه وأصابته بسحجات وكدمة.
جامعة عين شمس: لن نفرط في حقنا
وقال الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس أنه تم الاعتداء علي الأطقم الطبية من قبل المطرب محمد فؤاد برفقة عدد من الاشخاص في فجر اليوم.
وأضاف الدكتور محمد ضياء أن الجامعة لن تفرط في حقها نهائيا مؤكدا نزاهة النيابة العامة وجار التحقيق فيها.
وأشار رئيس جامعة عين شمس أن إدارة الجامعة لن تقبل أي اعتداء علي الأطقم الطبية وننتظر تحقيقات النيابة.
وعن تفاصيل الواقعة أكد أن الطوارئ تعمل ليل نهار دون تأخير أو تقصير في حق أي مواطن مصري، لافتا أنه كان يجب علي المعتدين التوجه إلى مدير الطوارئ اذا شاهدوا أي تقصير ولكن لم يحدث ذلك.
وقال إن المطرب محمد فؤاد ذهب إلى المستشفى رفقة مريض، وأراد سرعة الكشف عليه، وبعد إخبار الطبيب بأنه يحتاج إلى قسطرة وكتابة الجواب المطلوب، تحدث الفنان بشكل غير لائق مع الطبيب ونشبت بينهما مشادة.
الاعتداء على طبيب مستشفى عين شمس
وسريعا أصدرت جامعة عين شمس في يوم الثلاثاء بيانا بشأن واقعة الاعتداء على طبيب بقسم الطوارئ بمستشفى عين شمس التخصصي جاء كالتالي:
تؤكد جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، ادانتها بشكل قاطع لأي اعتداء على الأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم، وتؤكد احترامها الكامل للقانون وثقتها الكاملة في قضاء مصر العادل، حيث تم إحالة الواقعة للنيابة بالقضية رقم ٣٧٤٧ لسنة ٢٠٢٤ إدارى الوايلى.
وفي هذا السياق، توضح إدارة الجامعة أن مستشفى عين شمس التخصصي استقبل في تمام الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، المريض عبد العزيز فؤاد في قسم الطوارئ، وأثناء تأدية الطبيب لعمله ومباشرة حجز المريض بالرعاية المركزة للقلب، حضر شقيق المريض، الفنان محمد فؤاد، برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بتهديد الطبيب المسؤول د. مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى التخصصي، والتطاول عليه بالسب والقذف بألفاظ نابية. كما تم الاعتداء على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في الطوارئ وقد تم تسجيل الواقعة بالكامل عبر كاميرات مراقبة قسم الطوارئ.
لغز فتاة تتهجم على موظفين عين شمس التخصصي تدعي قرابة المطرب محمد فؤاد 
وفي يوم الخميس الموافق 22 أغسطس أنتشر فيديو لفتاة تتهجم على موظفين بمكتب مدير مستشفى عين شمس التخصصي، قائلة: "إحنا مش من عامة الشعب" حيث قالت في الفيديو المتداول أنا بنت أخو محمد فؤاد".
سريعا نفي طارق العتر مدير أعمال المطرب محمد فؤاد في تصريحات صحفية علاقة الفتاة بالفنان محمد فؤاد، مؤكدا عدم وجود قرابة أو معرفة بين الفتاة والفنان.
الدكتور هشام أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي قال  “لم نعرف هذه الفتاة التي تهجمت علي الموظفين، مؤكدا  ضبط النفس والتعامل باحترام مع الجميع”.
وأضاف الدكتور هشام أنور “سوف نتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد تلك الفتاة”.
جامعة عين شمس: حررنا محضرين ضد المعتدين علي الاطقم الطبية بعين شمس التخصصي
وأصدرت جامعة عين شمس بيان، يوم الخميس الموافق 22 أغسطس، تعقب فيه أدارة جامعة عين شمس -على الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي - بشأن الاعتداء على الأطقم الطبية بمستشفى عين شمس التخصصي، التزامها الكامل بحماية الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات الجامعية.
وتؤكد الجامعة التزامها بالمسار القانوني، واتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقها، من خلال تحرير محضري رقم ٣٧٤٧ و٣٧٩٣ لسنة ٢٠٢٤ إداري الوايلى بشأن وقائع الاعتداء، وجاري العرض على النيابة العامة.
وتلتزم الجامعة بعدم الرد علي ما يثار حاليا لحين الانتهاء من التحقيقات. وتؤكد الجامعة ثقتها الكاملة في الأجهزة المنوطة بالتحقيق وفى قضاء مصر العادل.
وتؤكد إدارة الجامعة أن خدمات مستشفياتها الجامعية الطبية والعلاجية بكافة الأقسام تعمل على مدار الساعة لكافة المواطنين المصريين بأعلى قدر من الجودة والكفاءة.