بسبب الحجاب.. القصة الكاملة للهجوم على مروة عبدالمنعم وهذا ما فعلته ابنتها

بسبب الحجاب.. القصة
بسبب الحجاب.. القصة الكاملة للهجوم على مروة عبدالمنعم وهذا م

تصدر اسم الفنانة مروة عبد المنعم خلال الساعات القليلة الماضية تريند مؤشرات محرك البحث جوجل، وذلك بعد أن تحدثت عن حملة التنمر التي تعرضت لها، مشيرة إلى أن تلك الحملة كانت بسبب عدم ارتدائها الحجاب.

مروة عبد المنعم تتعرض للتنمر

وقالت مروة عبد المنعم في تصريحات إذاعية لها، إنها تؤمن بالحجاب ولكنها ليست محجبة، ووجهت سؤال لمنتقديها قائلة: "هل ستدخل المرأة الجنة بالحجاب أم برحمة الله وصلاتها والعمل الصالح؟".

وأكدت مروة، أنها تعرضت للتنمر بسبب عدم ارتدائها الحجاب، مشيرة الى أنها تعرضت أيضا للهجوم عندما ارتدت ابنتها الحجاب في سن مبكر لفترة مؤقتة، وذلك لأن من هاجموني استغربوا كيف تتحجب الابنة والأم مكشوفة الرأس.

نزول القبر

وتابعت مروة عبد المنعم قائلة: "يوم ما أنزل القبر سيكون سؤالي عن الصلاة، والناس فاهمة الدين غلط، وفاهمين الدين مظهر وليس جوهر، وأنا عشت حالة بشعة من التنمر في موضوع حجاب بنتي، إزاي هي تتحجب وأنا أمها غير محجبة، يبقى أنا الشيطان الرجيم".

لماذا خلعت أبنة مروة عبد المنعم الحجاب؟

وعند سؤال مروة عبد المنعم عن سبب خلع أبنتها الحجاب ردت قائلة: "هذه خطوة طبيعية، لأن ابنتي ارتدت الحجاب وهي تبلغ من العمل 14 عاما، وكانت وقتها تخوض امتحانات الشهادة الإعدادية، لافتة إلى أنها كانت تعرف أنها حالة وستنتهي".

هل تعاني مروة عبد المنعم من الصلع؟

عانت الفنانة مروة عبد المنعم من أزمة صحية في شهر مايو الماضي، وأكدت ذلك من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث أنها إصيبت باكتئاب حاد نتج عنه زيادة في وزنها، وصلع في الرأس حيث اضطرت لوضع شعر مستعار حتى تخفي بقعة الصلع.

وشاركت العديد من النساء بعض التجارب المشابهة وقد تعرضن فيها لتساقط الشعر على نحو صادم، ما أدى لظهور بقع صلع في رؤوسهن، مؤكدات أن السبب في ذلك حالة نفسية سيئة استطعن تجاوزها بقوة الإرادة.

هل الحجاب فرض شرعي؟

وقال الدكتور أسامة قابيل، أحد علماء الأزهر الشريف، إن ارتداء الحجاب للمرأة هو فرض شرعي بنصوص من القرآن الكريم والسنة النبوية، موضحا أن هناك العديد من الآيات القرآنية التي تشير بوضوح إلى وجوب ارتداء الحجاب، مثل قول الله تعالى: "وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ" [النور: 31]، وقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللهُ غَفُورًا رَحِيمًا} [الأحزاب: 59].

وأضاف قابيل، في تصريحات إعلامية له، أن هناك العديد من الأحاديث النبوية التي تؤكد فرضية الحجاب كجزء من تعاليم الإسلام، مثل حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد: قوم معهم سياط كأذناب البقر، يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها" (رواه مسلم).