فى هذه الحالة.. احصل على 11 ألف جنيه شهريا من البنك الأهلي

 صورة لايف

يشهد البنك الأهلي المصري إقبالًا كبيرًا من المواطنين الراغبين في استثمار أموالهم في شهادات الاستثمار، وذلك لما يقدمه من عوائد ومميزات تنافسية، حيث يقدم البنك الأهلي مجموعة متنوعة من شهادات الاستثمار التي تلبي احتياجات العملاء المختلفة وتمنحهم عوائد مجزية، مما يجعله منافسًا قويًا في سوق البنوك  وجاءت  الشهادات كالتالي:
تفاصيل شهادة الـ 30%
تم إطلاقها في بداية عام 2024، وتتميز بأنها من أهم شهادات الاستثمار الجديدة وذلك بسبب العوائد المرتفعة التي تصل إلى 30% في السنة الأولى من مدتها التي تمتد لثلاث سنوات.
تشهد هذه الشهادات انخفاضًا تدريجيًا في العائد حيث يبلغ 25% في السنة الثانية و20% في السنة الثالثة. 
و العائد من هذه الشهادة يُصرف سنويًا، مما يمنح المستثمرين فرصة للاستفادة من العوائد بشكل مستمر على مدار مدة الاستثمار.
وجاء الإعلان عن الشهادات في أعقاب قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة الرئيسية على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وكذلك سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بمقدار 600 نقطة أساس، ليصل إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض و27.75% للعملية الرئيسية.
كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بمقدار 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%. هذا القرار يهدف إلى مواجهة الضغوط التضخمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في البلاد.
الشهادة البلاتينية أفضل الشهادات الادخارية المتاحة
 تعتبر هذه الشهادة واحدة من أفضل الشهادات الادخارية المتاحة، حيث تقدم عائدًا سنويًا يصل إلى 27%، بجانب إمكانية الحصول على عوائد شهرية تصل إلى 23.5% أو يومية بنسبة 23% باعتبارها دخل ثابت من الاستثمارات الخاصة بالشخص المودع.
على سبيل المثال، يمكن للعميل الذي يودع مبلغ 600 ألف جنيه في الشهادة البلاتينية أن يحصل على عائد شهري يتجاوز  11 ألف جنيه، وذلك بسبب العائد المرتفع بنسبة 23.5% الذي توفره هذه الشهادة.