بعد وفاة طفل بسبب الحساسية.. اختبارات يجب إجراؤها قبل المضاد الحيوي

 صورة لايف

تصدرت حادثة طفل مستشفى تبارك التريند على موقع التواصل الاجتماعي، كما تحقق الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في واقعة وفاته داخل مستشفى تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بسبب حقنة مضاد حيوي لكشف ملابسات الواقعة.  
كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق مستشفي تبارك بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لحين الانتهاء من التحقيقات فى وفاة طفل عمره 5 سنوات. 
اختبارات يجب إجراؤها قبل تناول المضاد الحيوي
المضادات الحيوية هي أدوية تستخدم لمحاربة البكتيريا وبعض أنواع العدوى الفطرية، وهي ليست فعالة في علاج العدوى الفيروسية. 
كما أن هناك أنواع مختلفة من المضادات الحيوية، وكل منها يعمل بشكل جيد ضد أنواع معينة من البكتيريا أو الفطريات، ويمكن أن يساعد اختبار حساسية المضادات الحيوية في معرفة المضاد الحيوي الأكثر فعالية في علاج العدوى لديك.
كما يمكن أن يساعد الاختبار أيضًا في إيجاد علاج للعدوى المقاومة للمضادات الحيوية  ، تحدث مقاومة المضادات الحيوية عندما تصبح المضادات الحيوية القياسية أقل فعالية أو غير فعّالة ضد بعض البكتيريا، وهذا يعني أن البكتيريا تتغير وتقاوم تأثير المضاد الحيوي. 
قد يقدم بعض مقدمي الرعاية الصحية وخز الجلد أو اختبار داخل الجلد للكشف عن حساسية السيفالوسبورينات.
كما يعاني ما يصل إلى 10 بالمائة من الأطفال من حساسية تجاه المضادات الحيوية، إذا أصيب طفلك برد فعل تحسسي تجاه أحد المضادات الحيوية، فقد ينصحك الطبيب بإجراء اختبار حساسية للمضادات الحيوية.
تتوفر اختبارات الجلد للبنسلين، ويمكن إجراء اختبارات الجلد للمضادات الحيوية الأخرى، مثل السيفالوسبورينات، ولكن مدى صلاحيتها غير مؤكد.
المصدر childrenshospital.