بعد فشل صفقة زيزو.. هل يتعاقد نادي نيوم السعودي مع نجم الأهلي ؟

بعد فشل صفقة زيزو..
بعد فشل صفقة زيزو.. هل يتعاقد نادي نيوم السعودي مع نجم الأه

يقترب نادي نيوم السعودي من التعاقد مع بديل أحمد سيد زيزو من الأهلي خلال هذه الفترة قبل انتهاء الميركاتو الصيفي وغلق باب القيد.. فهل سيرحل نجم الأحمر إلى الدوري السعودي؟

بحسب التقارير الصحفية المتداولة، تُجرى خلال هذه الفترة جلسة فى أحد فنادق القاهرة الكبرى، بين مسئولين فى النادى الأهلى وبين مسئولى نادى نيوم السعودى للتعاقد مع الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي.

زيزو مستمر في الزمالك

جدير بالذكر أن هذه المفاوضات، تأتي بعد فشل انتقال أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك إلى فريق نيوم السعودى، حيث يبحث الفريق عن لاعب بديل له، ليتم الاستقرار على الجنوب افريقى بيرسى تاو لاعب الاهلى.

وكتب زيزو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي «إنستجرام»: الزمالك أكثر من مجرد نادي، الزمالك عائلة كبيرة.. أنا سأستمر هنا ليس لأي شيء ولكن لأجلكم الجماهير التي تجعل كل مباراة مميزة دعونا نواصل هذه الرحلة الرائعة معا يدا بيد».

وتابع: «في أي لحظة صعبة يزداد حبي وولائي لنادي الزمالك لنواصل هذة الرحلة معا يدا بيد شكرا لكم على ثقتكم بي».

شروط الأهلي لرحيل بيرسي تاو

حدد مسئولو النادى الأهلى شروط رحيل الجنوب أفريقى بيرسى تاو لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، سواء إلى نادى الوداد المغربى الذى كثّف مفاوضاته خلال الأيام الماضية للحصول على خدمات اللاعب أو نادي نيوم أو أى نادٍ آخر.

واشترط مسئولو الأهلى الحصول على مليون دولار كحد أدنى لرحيل اللاعب الجنوب أفريقى الذى ينتهى عقده مع القلعة الحمراء يونيو 2025.

عروض بيرسي تاو للرحيل

هناك مفاوضات تتم الآن بين ادارة الاهلى والنادى السعودى، وممثلي اللاعب لانتقال اللاعب إلى الفريق السعودى بداية من فترة الانتقالات القادمة، حيث يعرض نيوم مبلغ 2 ونصف المليون دولار لضم اللاعب، بينما يرغب الأهلى فى الحصول على مبلغ 3 مليون دولار، ومازالت جلسة التفاوض مستمرة.

فيما كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية، عن أن نادي الوداد المغربي يستعد لتقديم عرض لضم بيرسي تاو جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي.

ووفقًا لموقع SABC Sport الجنوب إفريقي فإن الوداد سيقدم عرضا للتعاقد مع بيرسي تاو، في الوقت الذي سيكون الأهلي منفتحًا على رحيل اللاعب وبيعه.

وكانت صحيفة المنتخب المغربية، قد كشفت في وقت سابق عن أن رولاني موكوينا المدير الفني لفريق الوداد يرغب في إقناع بيرسي تاو بالانتقال إلى صفوف الوداد.

هل يرحل بيرسي تاو عن الأهلي؟

توجد أزمات عديدة بين بيرسي تاو وإدارة الأهلي، حيث يرفض اللاعب الرحيل إلا بعد الحصول على قيمة الموسم المتبقي في عقده.

وينتهي عقد بيرسي تاو مع الأهلي نهاية الموسم المقبل، في الوقت الذي خرج فيه من حسابات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر في الموسم الجديد.

في سياق متصل، وضع بيرسي تاو لاعب الأهلي حدا للشائعات التي تربطه بالرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قائلا خلال استضافته في إذاعة "Metro FM" الجنوب إفريقية: "ما زلت أستمتع بوقتي في مصر ولا أهتم بما يكتب فهذا ليس صحيحا، ولقد اعتدت على هذه التقارير وهي جزء من مسيرتي الكروية".

وأضاف تاو: "لا أتحدث إلى أي فريق في جنوب إفريقيا أو أي مكان آخر وهذه مجرد شائعات ولا أستمع لها.. أنا في استراحة الآن، ولأول مرة أحصل على استراحة بالفعل وكنت في حاجة إليها".

ووصل: "أخبرني الأهلي بعد رحيل بيتسو موسيماني أنني مرتبط بعقد مع النادي، وكان الأمر واضحًا وكنت أعلم أنه سيأتي وقت يرحل فيه أحدنا".

وانضم تاو (30 عاما) للأهلي قادما من برايتون الإنجليزي في عام 2021، وشارك في 109 مباراة بكل البطولات وسجل 27 هدفا وصنع 13 آخرين محققا 10 بطولات.