حقيقة تحذير الأرصاد الجوية من الشتاء القادم

حقيقة تحذير الأرصاد
حقيقة تحذير الأرصاد الجوية من الشتاء القادم

شهدت الأيام القليلة الماضية تغيرات مفاجئة في حالة الطقس، ما جعل المواطنين يبحثون عن حالة الطقس، وذلك بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن موسم الشتاء المقبل هو الأبرد والأعنف في تاريخ مصر.

موسم الشتاء

وعلقت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على ما تم تداوله من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "كل سنة بنسمع الكلام ده قبل بداية أي فصل ومش بيحصل، وكل ما يتم تداوله غير صحيح على الإطلاق".

موجة برد تضرب البلاد

وأضافت غانم، أن الأعوام المقبلة قد تشهد بعض الحالات من الموجات الباردة والتطرف المناخي نتيجة تأثرنا بالتغير المناخي بشكل كبير.

واختتمت غانم، بأن الوقت ما زال باكرا على التنبؤ بفصل الخريف وليس الشتاء، وقد تتخلله بعض الحالات الجوية نتيجة التغيرات المناخية والاحترار العالمي والضغط الزائد في الغلاف الجوي.

نصائح تغيرات حالة الطقس

- تجنب القيادة السريعة: خاصة في ساعات الصباح الباكر بسبب ظهور الشبورة المائية التي قد تؤثر على الرؤية على الطرق الزراعية والسريعة.
- ⁠الاحتفاظ بملابس خفيفة: للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال ساعات النهار.
- ⁠متابعة النشرات الجوية: باستمرار للحصول على أحدث التحديثات حول حالة الطقس وتجنب التعرض للمفاجآت المناخية.
- ⁠الابتعاد عن الأماكن المكشوفة: خلال نشاط الرياح أو تساقط الأمطار الخفيفة.

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية على أهمية متابعة المواطنين لنشرات الطقس وتحديثات الأرصاد الجوية، خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد تقلبات متكررة في درجات الحرارة والرطوبة، مع التحضير للتغيرات الموسمية التي تسبق بداية فصل الخريف، ومن المتوقع أن تواصل الهيئة إصدار تقاريرها اليومية لتزويد المواطنين بالمعلومات اللازمة حول حالة الطقس.