رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة: نتبنى الأوائل وخريجينا يتقلدون أهم المناصب في العالم

د. أشرف منصور
د. أشرف منصور

قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية  إن الجامعة تجتذب الفئة الأكثر تميزا وتتبني الأوائل وتقدم خريج عالمي دولي، مشيرا اإلى أن 8 آلاف خريج من أبناء الجامعة الألمانية يتقلدون مناصب في أنحاء العالم، وفرضوا أنفسهم في شتي بقاع الأرض، وفي مختلف التخصصات.

وأضاف خلال احتفالية نظمتها الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية لتوزيع 66 منحة على أوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظات، وحضرتها وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، أن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية والجامعة الألمانية بالقاهرة تمثلان 42% من حجم التعليم العالي الألمانى العابر للحدود، لافتا إلى  أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعد أكبر جامعة المانية عابرة للحدود وتأتي الجامعة الألمانية الدولية في المركز الثالث عالميا.

منصور: نقدم تعليم ألماني مصري وتخصصات يحتاجها سوق العمل الدولي

ونوه منصور،  إلى أن كلا الجامعتين تقدما شهادات معترف بها في مصر وجميع دول العالم، ويقدما تعليم ألماني مصري، والجامعتين تتكاملان، وكلاهما تقدمان تخصصات يحتاجها العالم والسوق الدولي، مشيرا إلى ان الجامعتين تقدمان  التخصصات الدقيقة الصعبة، وتظهرا كوحدة واحدة للتعليم الالماني في مصر.

وتابع قائلا، إنه يجب علي كل مصري ان يفتخر بتواجد هذه التخصصات في مصر، وكذلك بالخريجين المتميزين الذين يعملون في أكبر المؤسسات والشركات في مصر والخارج، وأن الجامعة الألمانية الدولية والجامعة الألمانية بالقاهرة جامعات بحثية تطبق التعليم الألمانى مع الاهتمام بالبحث العلمى والتطبيق العملي في كافة مراحل الدراسة، مع وجود اشراف من هيئة التدريس بنسبة كبيرة غير موجودة في اى مكان آخر. 

وذكر الدكتور أشرف منصور أنه يتم إقامة منتدى للتوظيف سنويا وهو يعد الأكبر في مصر، لمساعدة الطلاب على التدريب والالتحاق بأسواق العمل المختلفة.

و قال الدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن المجهود الذي بذله الطلاب وضعهم في قمة الترتيب في الثانوية العامة، وأن النجاح والتفوق عبارة عن مراحل متتالية في الحياة، ينبغى أن نحرص عليه. 
وأضاف أن النجاح في اختيار المستقبل الجامعى، أمر هام للغاية، وأن خريجى الجامعة الألمانية يتمتعون بجودة عالية جدا من حيث العلوم التى تلقوها إلى جانب بناء الشخصية، من خلال دمج البحث العلمى بالدراسة، إلى جانب إتاحة الفرصة لتشكيل الشخصية من خلال الأنشطة المختلفة التى تقدمها الجامعة. 
وأوضح الدكتور ياسر حجازى أن المناهج دائما ما يتم تطويرها ونحديثها، وأن الجامعة لها السبق في العديد من العلوم وهو أمر يصنع الفارق بينه وبين أقرانه في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه يوجد نحو ٨ آلاف خريج من أصل ٣٠ ألف خريج يتواجدون في مختلف دول العالم، وأن الخريجين يعملون في كبرى الشركات والمؤسسات في مصر والخارج. 

واحتفلت الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة بتقديم منح دراسية لأوائل طلاب الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تم تقديم 46 منحة من الجامعة الألمانية GUC، و20 منحة من الجامعة الألمانية الدولية GIU، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة، والسيد يوليوس جورج لوي رئيس مجلس إمناء الجامعة الألمانية الدولي، والدكتور سليم عبد الناظر رئيس الجامعة.