منطوي..القصة الكاملة لتخلص طالب كلية طب القاهرة من حياته بالمدينة الجامعية

منطوي..القصة الكاملة
منطوي..القصة الكاملة لتخلص طالب كلية طب القاهرة من حياته با

في حادث مفجع شهدته المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، أقدم الطالب عمر محمد المقيد بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري في الجامعة على الانتحار شنقًا في سقف غرفته داخل مقر إقامته بالمدينة بمنطقة بين السرايات في محافظة الجيزة.

قلق من أسرة الطالب

بدأت الأحداث عندما استشعر أسرة طالب كلية الطب القلق من عدم رد نجلهما على هاتفه المحمول ليتخذوا قرارهم بالذهاب إلى المدينة الجامعية للاطمئنان عليه، لكنهم رأوا ما أنزل عليهم كالصاعقة حيث شاهدوا نجلهم مُعلقًا بحبل ملفوف حول عنقه في سقف غرفته لينهال أبويه في البكاء ويدخلوا في حالة هيستيرية من فجاعة الواقعة.

نقل إلى المشرحة

قام أمن المدينة الجامعية بإبلاغ الشرطة التي تواجدت على الفور بالمدينة ثم أخطرت الشرطة النيابة التي أمرت بنقل جثة الطالب إلى المشرحة وسرعة إعداد تقرير حول الوفاة من قبل الطب الشرعي.

وبسؤال والد الطالب عن اتهامه أحدًا بقتل نجله أكد والد الضحية أنه لا يتهم أحد وأن نجله يعاني من ضغط نفسي وحالة نفسية سيئة بسبب مذاكرته والضغط الدراسي.

سيرة طيبة

أوضحت التحريات الأولية أن الطالب كان متفوقًا دراسيًا ويتمتع بخلق حميد وسيرة طيبة بين زملائه في الدراسة وأبناء بلدته ويشهد له الجميع بطيب خلقه الحسن، إلا أن التحريات أكدت أنه منطو ويقضي معظم الوقت في غرفته منهمكًا في مذاكرته وليس لديه الكثير من الأصدقاء.

جامعة القاهرة تنعي الطالب

نعت جامعة القاهرة الطالب عمر محمد الذي تخلص من حياته شنقًا بالمدينة الجامعية التابعة لها وذلك خلال أداءه امتحانات الدور الثاني.

وكلف رئيس جامعة القاهرة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعمل مذكرة تفصيلية للوقوف على ملابسات الحادث.

وأكدت جامعة القاهرة على وجود المراكز الخدمية التابعة للجامعة التي تقدم خدمات الدعم النفسي لمن يحتاج من منسوبي الجامعة.

كما أنها تؤكد على حرصها على تقديم كافة أوجه الدعم النفسي وتلقي الاستفسارات النفسية من خلال هذه المراكز الخدمية التي تم إنشائها لتلبية هذا الغرض. 
الدولة تدعم المرضى النفسيين

الجدير بالذكر أن الدولة المصرية تحرص على دعم المرضي النفسيين وتقديم كافة أوجه المساعدة لهم من خلال خط ساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان لتقديم الدعم ومساندة كل من لديه مشكلة نفسية أو رغبة في إنهاء حياته وهو 0220816831 أو رقم 08008880700.

هذا بالإضافة إلى تخصيص المجلس القومي للصحة النفسية رقم تلفون 20818102 لتقديم الدعم النفسي وتلقي الاستشارات النفسية من قبل المختصين النفسيين.