القصة الكاملة.. إمام عاشور في القفص بعد 70 يوم تحقيقات في خناقة المول

 صورة لايف

ما يقرب من 70 يوما، باشرت خلالها النيابة العامة بالشيخ زايد تحقيقات موسعة في أزمة "خناقة المول" وبطلها لاعب خط وسط النادي الأهلي، إمام عاشور، بعد اتهامه بالتعدي على فرد أمن المول بالضرب والسب والتي أنهتها النيابة بقرار إحالة "عاشور" إلى محكمة الجنح وحددت جلسة 5 أكتوبر أولى الجلسات.
خناقة المول وإمام عاشور 
النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد عكفت منذ بداية التحقيقات على جمع كافة الخيوط للوقوف على الحقيقة الكاملة بعدما زعمت زوجة امام عاشور تعرضها للمعاكسة والتحرش اللفظي اثناء تواجدها في سينما مول أركان ما دفعها للاتصال هاتفيا بزوجها اللاعب الذي حضر الى المول وتشاجر مع افراد الأمن ثم تعدى على احدهم.
في بداية التحقيقات فرغت النيابة كاميرات المراقبة التي رصدت لقطات تسجل لحظة دخول إمام عاشور الى المول رفقة عدد من الأشخاص ثم لقطات أخرى له في الجراج اثناء تعديه على فرد الامن الذي سقط فاقدا الوعي، اعقب ذلك اجراء المعاينة لموقع الحادث ثم استدعاء فرد الامن المجني عليه الذي أدلى بأقواله حيث أكد عبد الله مصطفى، فرد الأمن المجني عليه، اقتحام إمام عاشور للمول رفقة 15 شخص اخرين وتطاوله عليهم بالسب بألفاظ بذيئة مدعيا تعرض زوجته للمعاكسة والتحرش وتغاضي أفراد الأمن بالمول عن الأمر عندما استغاثت بهم، كما قال فرد الأمن إن اللاعب إمام عاشور طرحه أرضا مما تسبب له في فقدان الوعي.
كاميرات المراقبة الشاهد الصامت
في سبيل التأكد من رواية فرد الأمن، واصلت النيابة استدعاء جميع الأطراف في الواقعة واتخاذ العديد من الإجراءات، حيث تم الاستماع لأقوال مدير أمن المول وعدد من زملاء المجني عليه شهود العيان على الواقعة إضافة لمراجعة كاميرات المراقبة في مداخل ومخارج المول ومحيط قاعات السينما، وهو ما لم يسفر عن وجود ما يشير الى تعرض زوجة إمام عاشور إلى التحرش أو المعاكسة.
اتجهت النيابة فيما بعد للاستماع لأقوال ياسمين حافظ، زوجة إمام عاشور، التي أكدت تعرضها للتحرش اللفظي وشكواها للأمن دون إغاثتها، ما دفعها للاتصال بزوجها، كما تم استدعاء شقيقيها فاكد أحدهما عدم رؤيته ما حدث، بينما قال الآخر إنه سمع بعض الشباب الذي يتحرشون بشقيقته لفظيا.
إنكار إمام عاشور
مثل إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، أمام النيابة العامة لمواجهته بجميع تلك الأدلة والشهادات، حيث أنكر في البداية تعديه بالضرب على فرد الأمن أو اقتحامه المول وأكد أنه كان برفقته صديقه وشقيق زوجته فقط وكل من رصدهم مقطع الفيديو ربما يكونوا من الجماهير، وعندما تمت مواجهته باشتباكه مع فرد الأمن في مقطع الفيديو قال: "أنا مضربتوش انا كنت بحاول آخد منه تليفونه عشان بيصورني وهو وقع من التدافع".
أخلت النيابة سبيل إمام عاشور بكفالة 5 الاف جنيه على ذمة التحقيقات بعدما وجهت له تهمتي التعدي على فرد الأمن والسب.
معاينة لثاني مرة
قررت النيابة الانتقال مرة أخرى الى مول أركان لتنفيذ اجراء جديد حيث قررت فحص كاميرات المراقبة داخل محيط السينما حيث تم رصد فيديو لا يتعدى 3 ثواني لشقيق ياسمين حافظ زوجة امام عاشور اثناء تحدثه من مجموعة من الشباب، قررت حينها النيابة الاستعلام عن هؤلاء الشباب واستدعاءهم للتأكد من صحة قيامهم بالتحرش بزوجة عاشور.
حضر 5 شباب الى النيابة العامة وتم استجوابهم حول ظهورهم بمقطع الفيديو فذكروا ان شقيق زوجة امام عاشور كان يسالهم عن معاكستهم لشقيقته وأكدوا جميعا عدم تعرضهم لها او صداقتهم لشاب يرتدي جلباب خليجي كما ادعت ياسمين حافظ، استبعدت النيابة تهمة التحرش او المعاكسة للشباب الخمسة وقررت صرفهم دون توجيه اتهام.
التحريات: مفيش تحرش
المرحلة الأخيرة من التحقيقات كانت بورود تحريات مباحث الشيخ زايد حول واقعة  التحرش والتي لم تتوصل لصحة الواقعة فصدر قرار النيابة بحفظ التحقيقات في اتهام زوجة امام عاشور لشباب بالتحرش بها.
وأخيرا وقع المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر على مذكرة إحالة امام عاشور الى المحاكمة امام محكمة الجنح بجلسة 5 أكتوبر المقبل بتهمة الضرب بعدما أكد المجني عليه على عدم نيته في التصالح ورغبته في استكمال الإجراءات القانونية.