الدخان حاصرها في مخبأها.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة هبة ضحية حريق عقار الإسكندرية

الدخان حاصرها في
الدخان حاصرها في مخبأها.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة هبة

هلع وذعر سيطر على سكان بلوك 9 بمساكن الورديان التابعة لحى غرب الإسكندرية، الدخان والنيران تتصاعد من الطابق الأرضي، الكل يجري إلى مدخل العقار محاولًا الهروب من الموت المحقق.

عكس الجميع، قررت "هبة فوزي خلف الله"، 38 سنة، الهرب من الطابق الأول إلى الطابق الرابع بالعقار المنكوب، حتى وصلت إلى حمام أحد الشقق، اختبأت بين الجدران، تنشد النجاة.
وصلت الحماية المدنية، أخلت العقار بالكامل، لم يلحظ أحد غياب "هبة"، وعندما تيقنوا غيابها كان قد فات الآوان، فالدخان الكثيف حاصرها في مخبأها واختنقت حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

داخل كيس أسود محكم الغلق، نزل رجال الإسعاف والحماية المدنية من العقار حاملين جثة هبة إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة، فيما أصيبت أسرتها بصدمة وحزن شديد.

كان قسم شرطة مينا البصل، تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب حريق بعقار بشارع صينية الورديان بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الأول ومحل أحذية بالطابق الأرضي بعقار مكون من 5 طوابق، مأهول بالسكان، وتصاعد ألسنة النيران والدخان إلى السماء، فيما ترجح المعاينة الأولية نشوبه بسبب ماس كهربائي.

ونجحت 5 سيارات إطفاء عملية في السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للشقق والعقارات المجاورة، فيما تواجدت 9 سيارات إسعاف في موقع الحادث.

وبجانب وفاة "هبة"، أسفر الحريق عن مصرع فتاة وإصابة 19 مواطنًا، معظمهم باختناقات، إذ جرى نقل 10 مصابين باختناقات إلى مستشفى رأس التين العام، ومصاب باختناق إلى مستشفى كرموز، ومصابين اثنين بحروق إلى المستشفى الأميري الجامعي، فيما جرى علاج 6 مصابين باختناقات في موقع الحادث.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وجرى العرض على النيابة العامة للتحقيق.