لو مرتبك 3000 جنيه.. امتلك شقتك تشطيب كامل من الإسكان الاجتماعي

 صورة لايف

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية استعدادها لطرح  شقق لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن برنامج مشروعات الإسكان الاجتماعي،ويهدف البرنامج إلى توفير وحدات سكنية بأسعار تناسب احتياجات المواطنين، ونرصد موعد فتح حجز، وكيفية التقديم والاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.
موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
حتى الآن، لم يتم الإعلان عن موعد لفتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، لكن من المقرر أن تعلن وزارة الإسكان قريبًا عن التفاصيل الخاصة بفتح باب التقديم والإجراءات اللازمة لذلك.
أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024
وصلت أسعار شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 نحو 530 ألف جنيه للوحدة الواحدة، ومن المتوقع حدوث  زيادة في السعر تصل إلى 15% عند التسليم النهائي للشقة.
الدخل المسموح به للتقديم
تحرص وزارة الإسكان على توسيع قاعدة العملاء المستفيدين من خلال تعديل الحد الأقصى للدخل المسموح به للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي.
ويمكن للأفراد الذين يصل دخلهم الشهري إلى 10 آلاف جنيه التقديم، بينما يصل الحد الأقصى لدخل الأسر إلى 13 ألف جنيه شهريًا هذا التعديل يهدف إلى منح فرص أكبر للمواطنين للاستفادة من هذه المشروعات السكنية.
كما تتيح وزارة الإسكان التقديم لأصحاب الدخول البسيطة ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لراتب المتقدم على شقق الإسكان الاجتماعي نحو 3000 جنيه.
شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024
1. الجنسية والعمر: يجب أن يكون المتقدم على شقق الإسكان الاجتماعي مصري الجنسية، كما لا يجوز أن يقل عمره عن 21 عامًا عند التقديم.
2. عدم الحصول على دعم سابق:يشترط ألا يكون المتقدم أو أي فرد من أسرته قد استفاد سابقًا من وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي أو برامج الإسكان الأخرى
3. وحدة سكنية واحدة:لا يمكن للمتقدم أو أفراد أسرته التقديم للحصول على أكثر من وحدة سكنية واحدة.
4. الاستفادة من قروض أو دعم حكومي: إذا كان المتقدم أو أي فرد من أسرته قد حصل على قروض تعاونية أو دعم حكومي سابق بهدف الحصول على وحدة سكنية، فلا يمكنهم التقديم.
5. الحد الأقصى للدخل: يجب أن يكون دخل المتقدم الشهري ضمن الحدود التي وضعتها الوزارة لضمان استحقاقه للوحدة.
خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي
1. زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي.
2. تسجيل الدخول باستخدام بيانات الحساب الشخصي للمتقدم.
3. إدخال المعلومات المطلوبة المتعلقة بالإعلان الذي يرغب المتقدم في التقديم عليه.
4. بعد ذلك، تظهر نتيجة الاستعلام التي تحدد حالة الطلب، سواء كان مقبولًا أو مرفوضًا.
الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024
وعن الشقق المتاحة يمكن الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، الذي يقدم معلومات مفصلة حول الشقق وإجراءات الحجز، مما يتيح للمتقدمين متابعة طلباتهم بسهولة وشفافية.