من 500 إلى 1500 جنيه.. كل ما تريد معرفته عن منحة المولد النبوي

 صورة لايف

يحل خلال أيام ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ويهتم كثير من المصريين بمتابعة المنحة الاستثنائية التي يتم صرفها في بعض الوزرات والهيئات الحكومية التابعة للدولة بمناسبة الاحتفال بهذه الذكرى الدينية وتقديرًا الدور الذي يقوم به الموظفين داخل المؤسسات والقطاعات المختلفة.
منحة بـ 1500 جنيه 
صدق الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على صرف مكافأة 1500 جنيهًا لجميع العاملين بجامعة الأزهر والمدرسين المساعدين والمعيدين والموظفين والعمال بمناسبة المولد النبوي الشريف. وذلك تقديرًا لجهودهم خلال الفترة الماضية وتفانيهم في أداء عملهم بإخلاص وإنجاز كافة المهام المطلوبة منهم.
ويتم صرف المكافأة لجميع العاملين بجامعة الأزهر المتواجدون فعليًا بالعمل خلال الفترة من الخميس الموافق 23 مايو وحتى الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، على أن يتم صرف المكافأة من الموازنة العامة للجامعة.
وتصرف المكافأة كذلك للمنتدبين بالجامعة المتواجدون خلال المدة المحددة لصرف المكافأة وكذلك المحالين للمعاش، هذا بالإضافة إلى صرف المكافأة للحاصلين على إجازات مرضية بأجر كامل والمرضى بأمراض مزمنة.
كما يتم صرفها أيضا للعاملين بالكادر الطبي داخل الإدارات الطبية، والعاملين بالمستشفيات التابعة لجامعة الأزهر من الميزانية الخاصة بالمستشفى.
كما صدق رئيس جامعة الأزهر على صرف المكافأة للعاملين المؤقتين ويتم صرفها للصبية بقيمة النصف.
منحة بـ 750 جنيه 
في إطار متصل، صدق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة، على صرف منحة للعاملين بهيئة السكك الحديد ومترو الأنفاق وكذلك العاملين بنظام 55 يوم بمناسبة المولد النبوي الشريف بقيمة 750 جنيه كمنحة استثنائية للاحتفال بهذه المناسبة الدينية.
وزارة العمل تعلن صرف منحة المولد
كما أعلنت وزارة العمل عن اعتزامها صرف منحة المولد النبوي للعمالة الغير المنتظمة والمسجلة رسميًا في سجلات مديريات العمل بالمحافظات ومكاتب العمل بعد استيفاء الشروط المحددة على أن تكون قيمة المنحة 500 جنيهًا للفرد يتم صرفها من منافذ مكاتب هيئة البريد بموجب بطاقة الرقم القومي، ويتم صرف المنحة في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر وحتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر عام 2024 وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل العمالة الغير منتظمة.