قطعًا لشره وردعًا لغيره.. السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مشعل الغنام لهذا السبب

قطعًا لشره وردعًا
قطعًا لشره وردعًا لغيره.. السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مشعل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأحد، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن سعودي أدين بارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه، بعد أن أصبح الحكم نهائيا إثر تأييده من المحكمة العليا.

إعدام مواطن سعودي لارتكاب أفعال مجرمة

قالت الوزارة، عبر صفحتها بمنصة إكس: «أقدم مشعل بن سليمان بن حسن الغنام، سعودي الجنسية، على ارتكاب أفعال محرمة تنطوي على خيانة وطنه، وانضمامه إلى كيان إرهابي ونقله وتهريبه لعدد من العناصر الإرهابية إلى خارج المملكة، وتوفيره عددا من الأوكار داخل المملكة لصالح الكيان والتخابر معهم، بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره وتمويله ودعمه للإرهاب واشتراكه في تصنيع الأحزمة الناسفة واعتناقه منهجا إرهابيا يستبيح بموجبه الدماء والأموال والأعراض وتحريضه لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية».

وتابعت: «بإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وصدر بحقه من المحكمة المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا».

وأضافت: «تم تنفيذ حكم القتل بالمذكور يوم الأحد 1446/03/12 هـ الموافق 2024/09/15م بمنطقة الرياض ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعا لشره وردعا لغيره».