كتلة الحوار ترحب بقرار الإفراج عن 151 محبوسا احتياطيا.. وتؤكد أنه نجاح لمرحله الحوار الوطني

كتلة الحوار
كتلة الحوار

رحبت كتلة الحوار بقرار السلطات المصرية بالإفراج عن 151 من المحبوسين، مشيرة إلى أنها تعتبر  هذا القرار خطوة إيجابية ومهمة في مسار تعزيز المصالحة المجتمعية وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي في مصر.

وأكدت كتله الحوار ان مسار الافراجات يحسب للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي اعلن عن مرحلة سياسية جديدة بإقامته لـ الحوار الوطني واطلاق الحريات فيه، وفتح الامل والافق العام امام سياسين مصر معلنا بذلك مرحلة جديدة من عمر وطننا الغالي.

حل معضلة الحبس الاحتياطي المطول

وأشارت كتلة الحوار في بيان صحفي صادر عنها اليوم وحصل “صورة لايف ” على نسخة منه، إلي أن معضلة الحبس الاحتياطي المطول تحل الان علي محورين، الاول تنفيذي بإخلاء سبيل الكثير من المحبوسين احتياطيا، والثاني قانوني بعقد جلسات تعديل مواد الحبس الاحتياطي بقانون الاجراءات الجنائية وكل مواد القانون ذاته ايضا.

و تري الكتلة ان الحوار الوطني أصبح عاملا مؤثرا في مسار السياسة المصرية  وباب لفتح الافق وزوال الضبابية، وتأكيدا لخطوات تمد جسور الثقه بين الجميع.

و أكدت كتلة الحوار على أهمية اندماج المُفرَج عنهم في المجتمع والالتزام بالقانون واحترام الحريات العامه وارسال رسائل طمأنة للمجتمع العام وتعزيز استقراره في اطار من حريه الرأي المسؤلة
وتؤكد كتلة الحوار  على أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار والتنمية، وأن التعاون والاحترام المتبادل والحوار بين جميع مكونات المجتمع هو الطريق الأمثل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

مواد متعلقة