موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الجمعة 20-9-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الجمعة 20 سبتمبر 2024، طقسا شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلًا، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.
وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يشهد، غدًا، رياح معتدلة، تنشط وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء، وتنشط أحيانًا على جنوب الصعيد، مع وجود أتربة عالقة نهارًا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة: القاهرة العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 والصغرى 22، ومطروح العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 والصغرى 24، وسوهاج العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 والصغرى 28.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة والأحوال الجوية المتوقعة.
وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام القادمة يشهد عددًا من الأحوال الجوية المتوقعة، منها نشاط رياح.
وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتستمر حتى السبت 21 سبتمبر 2024.
وأضافت "الهيئة"، أنه يسود خلال الـ6 أيام القادمة طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.
وأوضحت أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد رياح نشطة قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، على فترات متقطعة.
وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.