رسميا.. موعد حجز شقق الإسكان لمحدودي الدخل وأقل قسط شهري

رسميا.. موعد حجز
رسميا.. موعد حجز شقق الإسكان لمحدودي الدخل وأقل قسط شهري

تسعى الحكومة إلي توفير شقق ووحدات سكنية تتناسب مع دخل الفرد والأسرة بشكل دوري ومستمر وبأسعار مدعومة حيث كان أخرها شقق الإسكان لمحدودي الدخل حيث يمكن للمواطنين الراغبين في حجز وحدة داخل وحدات الاسكان الإجتماعي معرفة الشروط التي حددها صندوق الإسكان الاجتماعي ومتابعة موعد الطرح.

طرح شقق الإسكان لمحدودي الدخل

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة طرح مرحلة جديدة من شقق محدودي ومتوسطى الدخل، يصل عددها لـ 60 ألف شقة لمحدودي الدخل و10 آلاف لمتوسطى الدخل على أن يكون بداية الحجز شهر نوفمبر المقبل، وذلك وفقا لما أعلنه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان.

ومن المقرر أن يتم طرح الوحدات في المدن الجديدة وأيضا باقي المحافظات والمناطق القديمة بها.
موعد طرح شقق الإسكان لمحدودى الدخل

وسيتم فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 في شهر نوفمبر المقبل. على أن يتم تسليم جميع الوحدات السكنية بنهاية عام 2025، وذلك وفقًا للخطة الزمنية التي تم وضعها لتسليم جميع المواطنين.، وفقا لما أكده وزير الإسكان خلال مؤتمر صحفي.

مواصفات شقق محدودي الدخل:

ويحصل المواطن على وحدة سكنية جاهزة للتسليم في المناطق القديمة داخل المحافظات بتشطيب كامل وتكون الوحدة جاهزة للسكن مباشرة بعد الاستلام، وتتكون العمارات من 6 أدوار في كل دور 4 وحدات، وتصل مساحة الوحدة لـ90 متر.

وسيشمل الإعلان المرتقب وحدات سكنية جاهزة، وأخرى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون بأسعار أعلى مما كانت عليه في الإعلان السابق (17)، في حين أن أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم ستكون قريبة من الأسعار السابقة، كما أن الأقساط لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد، وذلك وفق تصريحات متلفزة لـ مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان

-  ملء استمارة الحجز والإقرار.

-  صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية.

-  تقديم شــهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة «الزوج الزوجة»، إذا كانـت تعمل على أن تكون مختومة وموقعة مــن جهــة العمل فــي تاريخ الإعلان.

- تقديم صور من الشهادات الرسمية للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة مثل «وثيقة الـزواج أوالطـلاق أو الوفاة، شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصر، رقـم قومـي مُميكـن، قيـد عائلـي مُميكـن لصاحـب الطلاب، مـا عـدا الأعـزب، المطلقـة، الأرملـة.

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي «كهرباء، غاز، مياه».