بسبب فيتوريا.. القصة الكاملة للتهديد باستبعاد مصر من كأس العالم 2026

بسبب فيتوريا.. القصة
بسبب فيتوريا.. القصة الكاملة للتهديد باستبعاد مصر من كأس الع

فجر تقرير صحفي سويسري مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن استبعاد منتخب مصر من المشاركة في كأس العالم 2026، بسبب مستحقات متأخرة لشركة تنظيم مباريات سويسرية.

وذكرت صحيفة «بليك» السويسرية أن إحدى الشركات السويسرية التي تنظم المباريات، لديها مستحقات متأخرة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم، منذ 5 ديسمبر 2023.

وأضافت الصحيفة أن اتحاد الكرة المصري مهدد بعقوبة قوية بتهمة خرق بنود التعاقد مع الشركة، بسبب منحه مهلة من لجنة الانضباط بالفيفا في 22 فبراير 2024- لسداد الغرامة خلال 30 يومًا، لكنه لم يقم بسدادها في ذلك الحين.

وأوضحت أن اللجنة التأديبية في «فيفا» فرضت غرامة جديدة على اتحاد الكرة المصري يوم 19 أغسطس الماضي، وحددت أيضًا موعدًا نهائيًا مدته 30 يومًا لدفع المبلغ بالكامل، ولم يتم الدفع.

واختتمت: «المصريون مهددون بعقوبة باهظة، ويمتد نطاق العقوبات إلى الاستبعاد من التأهل لكأس العالم 2026، وهو ما أكده الاتحاد الدولي لكرة القدم».

فيتوريا سبب الأزمة

وأكدت مصادر أن الأزمة لا تتعلق بمستحقات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لاتحاد الكرة المصري، بل يرجع السبب إلى معسكر منتخب مصر في الكويت خلال شهر نوفمبر 2022، إذ أبرمت الشركة السويسرية عقدا مع الفراعنة على خوض مواجهتين بينهما لقاء ضد بلجيكا، لكن البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب، رفض خوض مباراتين بعد توقيع العقد، واكتفى بلقاء بلجيكا فقط.

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة سيبحث سبل حل الأزمة بالتراضي مع الشركة السويسرية، لتجنب أي عقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

موقف مصر في تصفيات كأس العالم 2026

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتصدر حاليا مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 10 نقاط من 4 مباريات.