ما علاقة محمود الليثي بجريمة تزوير عصام صاصا؟.. حيثيات المحكمة تُجيب

 صورة لايف

كشفت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات حكمها على مغني المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بالحبس لمدة سنة مع الشغل، بينما عاقبت المتهم الثاني والأول غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية تزوير توكيلات، تفاصيل جديدة حول الواقعة.
وقالت حيثيات المحكمة، إن المتهم الثاني«محمود.ا» رئيس مكتب توثيق مجلس النواب، حرر التوكيل الرسمي الخاص بـ«صاصا» بناء على طلب أحد معارفه «طلعت. س» المتهم الثالث في 11 مايو الماضي، وأبلغه أن «صاصا» يرغب في عمل توكيل رسمي قضايا لمحامي، وطلب الشاهد منه إمداده بصورة البطاقة عبر تطبيق «واتس آب»، وأخبره أن أخاه «محمد.ط» المتهم الأول سيتسلم منه الأوراق ويجعل «صاصا» يوقع ويبصم عليها.
وأضافت الحيثيات، أن المتهم الثاني أعد الأوراق وهي عبارة عن توكيل رسمي لإمضاء الموكل والبصم عليه، وصورة ثانية يودعان بمكتب توثيق، وثالثة صفراء اللون لا يوقع عليها، فطلب منه ترك الأوراق بمحل «بقالة» لتأخر المتهم الرابع عن الحضور.
وأشارت الحيثيات، أنه في اليوم التالي تقابل «محمود. س» المتهم الأول وتسلم الأوراق عليها التوقيع والبصمات دون التوكيل أصفر اللون، وأودعهما بحافظة مكتب التوثيق، ولم يلتقي بأي من المتهمين الأول والرابع، وأنه لم يعلم بتزوير التوكيل السالف.
وكشفت التحيثيات، أن المتهم الأول حضر رفقة المطرب الشعبي «محمود الليثي» إلى مكتب المحامي الشهير وتقابلا معه، واتفقا على أتعابه عن قضية المتهم الرابع، وأن المتهم الأول سلم الشاهد التوكيل، وكلف المحامي أحد أعضاء مكتبه بالتأكد من صحة التوكيل بالنسب لطرفيه، فتأكد من صحته، ثم كلفه بالإطلاع على القضية.
وقال «معاذ.و»، إنه مدير أعمال المتهم الرابع، وأن المتهم هاتفه يوم الحادث، فتوجه معه إلى قسم الشرطة ثم النيابة العامى حتى أخلي سبيله في حضور محاميته، وأن «صاصا» المتهم الرابع طلب منه الاتفاق مع المحامي الشهير لتولي القضية بدلا المحامية الخاصة به، حتى يتمكن من استصدار حكم بالبراءة مثلما حدث في قضية تعاطي المخدرات، وقام بإلغاء توكيل محاميته.
وأضاف مدير أعماله، أن المتهم الرابع كان لديه حفل في دبي بعد الحادث بـ3 أيام، وأنه سافر مع «صاصا» وآخرين، وأنه علم من المتهم الرابع أن المتهم الأول و«محمو الليثي» وآخر توجهوا إلى المحامي لإعطائه أتعابه.