منها تعزيز المناعة.. 3 فوائد عير متوقعة لـ بكتريا الإيكولاي سبب مرض أسوان الغامض

منها تعزيز المناعة..
منها تعزيز المناعة.. 3 فوائد عير متوقعة لـ بكتريا الإيكولاي

تسببت تصريحات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بكشف أسباب الإصابات بالنزلات المعوية في محافظة أسوان حول أضرار بكتريا الإيكولاي، في تزايد عمليات بحث عدد كبير من رواد مواقع التواصل عن أضرار بكتريا الإيكولاي وكيف يمكن أن تتسبب في مشكلات لـ الكلي مع الإصابة بالجفاف المزمن نتيجة الإسهال والقئ المتكرر.
فيما كشف موقع «health site»، البريطاني الطبي، عن فوائد غير متعارف عليها لبكتريا الإيكولاي، وكيف يمكن لها أن تساعد المعدة في عمليات الهضم وغيرها والتي تحمي الجهاز الهضمي من أنواع عديدة من البكتريا الضارة.

فوائد بكتريا الإيكولاي

بحسب «health site»، فإن بكتيريا الإيكولاي هي نوع من البكتيريا التي تعيش بشكل طبيعي في أمعاء الإنسان والحيوان، لكن هناك أنواع مفيدة من الإيكولاي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، في الوقت الذي توجد عدة أنواع منها قد تكون ضارة وتسبب الأمراض.
فوائد بكتيريا الإيكولاي المفيدة
- المساعدة في الهضم:
تساعد بكتيريا الإيكولاي المفيدة في عملية هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائي النافعة.
إنتاج الفيتامينات:
تساهم بعض أنواع الإيكولاي في إنتاج فيتامين K وفيتامينات B، التي تعتبر ضرورية لصحة الجسم.
الحماية من البكتيريا الضارة:
تعمل بكتيريا الإيكولاي المفيدة على منع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء من خلال التنافس معها على الموارد والمساحة.
أن بكتريا الإيكولاي تعتبر واحدة من أنواع البكتريا التي تحسب علي فصيلة البروبايوتك التي تعتبر ضمن المجموعة البكترية النافعة، والتي تلعب دورًا في تعزيز المناعة ورفع جودة عمل الجهاز الهضمي، كما أن الإيكولاي تلعب دورًا في علاج الإلتهاب التقرحي، لذلك فإنها تعتبر نافعة لأعراض التهابات القولون العصبي.