جامعة ساكسوني مصر تكرم أبطال مصر في دورة الألعاب البارلمبية بباريس (صور)

جامعة ساكسوني تكرم
جامعة ساكسوني تكرم أبطال مصر من ذوي الهمم

احتفلت جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بأبطال مصر بدورة الألعاب البارلمبية، حيث  منحت القائمة بعمل رئيس الجامعة الدكتورة غادة بسيوني درع الجامعة  للبطلة صفاء حسن بطلة رفع الأثقال والحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الالعاب البارالمبية هذا العام في باريس، إلى جانب تكريم منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس ومنحه درع الجامعة، لدورهم في رفع اسم مصر عاليًا بحصولهم على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية، بحضور الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

شهدت الاحتفالية تنظيم ندوة بعنوان "الاعاقة ليست عائقًا في طريق النجاح"، وألقت الدكتورة غادة بسيوني القائم بأعمال رئيس الجامعة كلمة رحبت فيها بأبطال مصر، حيث أبرزت الدور الفعال الذي تلعبه الجامعة في دعم ذوى القدرات الخاصة. 

جامعة ساكسوني تعلن إعفاء أبطال مصر من ذوي الهمم من المصروفات

وأعلنت الدكتورة غادة بسيونى اعفاء أبطال مصر من ذوى الهمم من المصروفات الدراسية وتقديم المنح الدراسية لهم.

من جانبه، استعرض الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية الدور الذي تلعبه اللجنة في دعم أبطال مصر، إلى جانب عرض فيلما قصيرا عن أهم انجازات شباب مصر من ذوى الهمم خلال دورة الألعاب البارالمبية في باريس هذا العام. 

بدورها، قدمت الدكتورة نيفين فكرى فؤاد رئيس قسم تكنولوجيا الإدارة الرياضية عرضا لأهمية هذا القسم في تخريج كوادر مدربة ومؤهلة رياضيًا.  

كما شهدت الاحتفالية تقديم ندوة بعنوان "نحو تمكين الأشخاص ذوى الاعاقة للمشاركة الفعالة في التنمية المستدامة" القتها الدكتورة ايمان كريم رئيس المجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة، كما قدم الدكتور باسم تهامي المدير التنفيذي للأوليمبياد الخاص المصري محاضرة بعنوان "ذوى الاعاقة.. رسالة واقعية ومستقبل منشود".

وفي ختام الاحتفالية قدمت الدكتورة غادة بسيونى القائمة بعمل رئيس الجامعة درع الجامعة للدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية والدكتورة إيمان كريم رئيس المجلس القومى للأشخاص ذوى الاعاقة  والدكتور باسم تهامي المدير التنفيذي للأوليمبياد الخاص المصري.  

معلومات عن جامعة ساكسوني مصر

جدير بالذكر أن جامعة ساكسوني مصر للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، صدر لها قرار جمهوري بتأسيسها يحمل رقم 308 لسنة 2024، وهى تتميز بأنها تقدم النظام التعليمي المزدوج من ألمانيا الى مصر، وتعتمد المناهج الدراسية بالجامعة على المعرفة القادمة من مقاطعة ساكسوني الواقعة في شرق جمهورية ألمانيا الاتحادية، كما تعتمد رؤية الجامعة على احداث التوازن بين المعرفة النظرية والتطبيق على أرض الواقع، وينعكس ذلك على رؤية الجامعة المبتكرة في أن يكون التركيز على الجانب التطبيقي والعملي بنسبة 60% من المناهج الدراسية.

وتعد رؤية الجامعة التركيز على أن تصبح أحدى محركات ومحفزات الرخاء الاقتصادي، والدمج المجتمعي والاستدامة داخل مصر وخارجها. كما أن الجامعة تسعى لأن تكون لاعبًا فاعلًأ في تطوير المراكز العلمية وتنمية ودعم العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص وتطبيق معايير الاستدامة. 

وتهدف الجامعة الى دعم ايجاد فرص عمل فورية لخريجيها وضمان مستقبل مشرق لهم على المستوي المحلى والدولي.

وتقدم الجامعة هذا العام فرصة الالتحاق بأربعة كليات هي، كلية تكنولوجيا الصحة، كلية تكنولوجيا الادارة، كلية تكنولوجيا الكهربائية الالكترونية والحاسبات، وكلية تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية. 
ويتفرع من هذه الكليات ستة برامج دراسية وهي: برنامج تكنولوجيا التمريض، تكنولوجيا الصحة العامة، برنامج تكنولوجيا اللوجيسيات، برنامج تكنولوجيا ادارة الرياضة، تكنولوجيا أمن الحاسبات، تكنولوجيا ميكاترونيكس السيارات. 

وتهدف كلية تكنولوجيا الإدارة إلى تخريج إداريين ناجحين ذوي قدرة متميزة على استخدام التكنولوجيا الحديثة، من خلال برنامج تكنولوجيا إدارة اللوجستيات وبرنامج تكنولوجيا الإدارة الرياضية،  و تمنح الجامعة  نوعين من الدرجات العلمية، درجة (البكالوريوس التكنولوجى) وتبلغ سنوات الدراسة للحصول عليه (4) سنوات، ودرجة (دبلوم تكنولوجي) وتبلغ سنوات الدراسة للحصول عليها سنتين. 

وتهتم الكلية بشكل خاص بتكنولوجيا الادارة الرياضية وتعد الإدارة الرياضية من أهم مقومات التطور الرياضي العلمي الحديث لأنها الاداة الفعالة في زيادة الإنجاز الرياضي وتطوره كما ونوعا وهي تخطيط وتنفيذ ومتابعة وتقويم لكل الانشطة الرياضية كما أنها العمود الفقري لأي عمل رياضي وتحقيق الإنجاز بأقل جهد وأسرع وقت وأقل تكلفة.